السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي تبحث التعاون مع الأمم المتحدة للنهوض بالمرأة

الأربعاء 10/مارس/2021 - 11:05 ص
هير نيوز

استقبلت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، السيدة ايلينا بونوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر؛ للتعرف على جهود المجلس في مجال النهوض بالمرأة، وبحث سبل التعاون بين الجانبين.

ورحبت مايا مرسي بـ«إيلينا بونوفا» التي تزور المجلس لأول مرة منذ توليها منصبها الجديد، معربة عن سعادتها بالتعاون معها خلال الفتره القادمة في تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة التى تهدف الى تمكين المرأة في العديد من المجالات مثل الشمول المالي، ومناهضة العنف ضد المرأة، وغيرها من البرامج ذات الاهتمام المشترك.

واستعرضت الأنشطة والمشروعات التي نفذها المجلس خلال الفترة الماضية بالتعاون مع هيئات الأمم المتحدة، وأشارت إلى الاستراتيجية الوطنية لتمكين المراة المصرية 2030 التي اعدها المجلس واقرها السيد رئيس الجمهورية كوثيقة العمل الحكومية للأعوام المقبلة.

ومن جانبها، أشادت ايلينا بونوفا، بجهود المجلس القومي للمرأة للنهوض بأوضاع المرأة المصرية في جميع المجالات، وبالأخص ورقة السياسات التي أعدها المجلس حول الاستجابة لاحتياجات المرأة والفتاة خلال جائحة كوفيد-19.

وعرضت المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر بعض أوجه التعاون المستقبلية المقترح العمل عليها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى استكمال العمل بالمشروعات والبرامج والأنشطة القائمة بالفعل.

ads