الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو مهمومة أو زعلانة».. رمضان عبد المعز ينصح بهذا الدعاء.. فيديو

الأربعاء 10/مارس/2021 - 07:31 م
هير نيوز

وجه الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، حديثه لمشاهديه، قائلًا: "مكروب.. مهموم فلا تيأسن إذا اشتدت بلاياك، ففي السماء إلها لن ينساك.. إن خذلوك فعين الله ناظرة، أو يظلموك فتلك العين ترعاك".

وأضاف خلال الفيديو الذي نشره على حسابه الشخصي على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، أن الله لا يترك خلقه، وكن عن همومك معرضًا، وقل لمن يحمل همًا، إن الهم لن يدوم، فكما تفنى السعادة، تفنى الهموم.

وأوضح أنه سوف يأتي يوما يزول فيه الهم والكرب ويأتي الفرج، مستشهدا بقوله تعالى: " إن مع العسر يسرا"، فلا يغلب عسر يسرين، فالهموم تفنى والمؤمن لا ييأس من رحمة الله.

وقدم "عبد المعز" روشتة مواجهة الكرب والبلاء، مستشهدا بقول الله تعالي: " وَذَا ٱلنُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَٰضِبًا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَىٰ فِى ٱلظُّلُمَٰتِ أَن لَّآ إِلَٰهَ إِلَّآ أَنتَ سُبْحَٰنَكَ إِنِّى كُنتُ مِنَ ٱلظَّٰلِمِينَ"، لافتا إلى أنه لا يوجد مؤمن لا يذكر هذه الأية ولكن يجب قولها بالقلب وتكون نابعة من القلب.

وأشار إلى أن الله منزه عن أي نقص، وما يحدث مع الإنسان من كرب وهم، له حكمة، ودعاء " لَّآ إِلَٰهَ إِلَّآ أَنتَ سُبْحَٰنَكَ إِنِّى كُنتُ مِنَ ٱلظَّٰلِمِينَ" إقرار بوحدانية الله.

ads
ads