السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للراغبات في تأدية الفريضة.. آخر أخبار توقيت عودة الطيران السعودي الدولي 2021

الخميس 11/مارس/2021 - 02:29 م
هير نيوز

تتجه الأنظار حول العالم إلى الموانئ الجوية السعودية، حيث تبحث السيدات عن آخر أخبار توقيت عودة الطيران السعودي الدولي 2021 مع اقتراب موسم العمرة ، الذي يتمنى الكثيرون خلاله زيارة البيت الحرام وقبر النبي، صلى الله عليه وسلم.

وتركزت عمليات البحث حول فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021، وفتح الأجواء السعودية، وعودة الطيران السعودي، كما ترددت العديد من الأخبار المختلفة عن موعد عودة الطيران.

آخر أخبار توقيت عودة الطيران السعودي الدولي2021

"هير نيوز" تكشف تفاصيل آخر أخبار توقيت عودة الطيران السعودي الدولي وعودة حركة الطيران بين مصر والسعودية 2021، والتي تأثرت جراء تفشي جائحة كورونا.

كشفت مصادر بوزارة الطيران المدني، عن اقتراب عودة حركة السفر والوصول إلي المملكة العربية، واتي من المتوقع أن تبدأ اعتبارًا من 31 مارس الجاري 2021، مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من تفشي فيروس كورونا.

تعليق الطيران 

وتلقت وزارة الطيران المدني إخطاراً من سلطات الطيران المدني السعودي في الساعات الماضية، بعودة الحركة الجوية بين مصر والمملكة العربية بالسفر والوصول اعتبارا من 31 مارس الجاري .

 تأتي هذه الخطوة بعد تعليق لعدة أسابيع أدى إلي عدم دخول الوفود الركابية القادمة من بعض دول العالم ومن بينها مصر، فيما عدا الفئة المستثناة "الدبلوماسيون والأطباء"، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا على نحو واسع في السعودية.

وشهدت حركة السفر تراجعا ملحوظاً بين المطارات المصرية والسعودية، في الفترة الأخيرة، على الرغم من وجود ما يقارب الـ50 رحلة جوية دولية بين مصر والمملكة العربية لنقل المصريين الراغبين في العودة إلى الوطن في ظل الأوضاع الصحية وقلة العمل..

عودة العمرة والحج

يأتي ذلك، فيما لم تصدر أي بيانات رسمية، حول احتمالية عودة العمرة والحج لهذا العام، فإنه لم يتم إصدار أي منشور بخصوص فتح رحلات العمرة والحج من جانب السلطات الأمنية السعودية في الفترة الحالية، بعد عودة الحركة الركابية والجوية لطبيعتها بين مصر والمملكة العربية، مازالت هناك صعوبة في فتح رحلات العمرة خلال الفترة المقبلة.

ويتوقع العديد من المراقبين أن تعلن المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع المقبل عن عودة مناسك العمرة، في منتصف شهر شعبان، مع استمرار الالتزام بالإجراءات القائية الكفيلة بالحد من تفشي جائحة "كوفيد - 19"، غير أنه لم يصدر أي بيان رسمي بهذا الخصوص حتى الآن.


اقرأ أيضاً: السعودية تضع شرطاً لراغبي المشاركة ضمن القوى العاملة في موسم الحج

ads
ads