السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبة: البرلمان الحالي به أجندة ثقيلة لحماية المرأة.. فيديو

الخميس 11/مارس/2021 - 06:45 م
 أميرة صابر، عضو
أميرة صابر، عضو مجلس النواب

قالت أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب: "أن الفترة الماضية صدرت العديد من القوانين الخاصة بالتحرش الجنسي لحماية المرأة وتجريم الختان، والحرمان من الميراث".

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "نشرة الأخبار" المذاع على التليفزيون المصري، أن البرلمان الحالي معبأ بأجندة تشريعية ثقيلة جدًا بخصوص تمكين المرأة وحقوقها وسيكون أولها قانون الأحوال الشخصية.

وأوضحت أنه منذ إعلان عام 2017 بكونه عام المرِأة والدولة لم تتوقف عن وضع آليات تنفيذ أجندات تمكينها، مرورًا من تعيينها كوزيرة ومحافظ وتمثيلها فى البرلمان، فهناك ما يقرب من 162 مقعد خاص بالمرأة بمجلس النواب، وهو أكبر آلية تنفيذ واضحة لتمكين المرأة من قبل الدولة تحت رعاية القيادة السياسية.

كانت السيدة انتصار السيسي، أعلنت جاهزية مصر لاستضافة المؤتمر الإسلامي الوزاري للمرأة، مشيرة إلى أن مصر حققت طفرة غير مسبوقة نحو دعم وتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، لافتة إلى أن تمكين المرأة في مصر تحقق بفضل إرادة سياسية داعمة ومساندة لقضايا المرأة".

وأضافت خلال كلمتها بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، أن الرئيس السيسي أعلن 2017 عامًا للمرأة في سابقة تاريخية تنم عن مكانة المرأة المصرية في مجتمعها، مؤكدة أن مصر أطلقت الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030.

وتابعت: "الرئيس السيسي كان الداعم الرئيسي لارتفاع نسبة تمثيل المرأة في البرلمان المصري بغرفتي الشيوخ والنواب، موضحة أن مصر أقرت حزمة من القوانين والتعديلات التشريعية التي تكفل للمرأة الحماية والمساواة، لافتة إلى أن مجلس الوزراء أقر الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة".

ads
ads