الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أطعمة تُشعرك بالسعادة.. المكرونة الأبرز

الجمعة 12/مارس/2021 - 02:38 ص
هير نيوز

تُساهم مجموعة من الأطعمة على تحسن مستوى السكر في الدم، مما يساعد في تغير المزاج إلى الأفضل وتجعلنا نشعر بالسعادة، ونعرض لكِ مجموعة من الأطعمة تساعدكِ على الشعور بالسعادة:

1- أسماك الأوميجا 3
سمك السلمون والسردين والماكريل والتونة، تحتوي على أحماض أوميجا 3 وفيتامين د، المفيدة لصحة الدماغ.

2- التوت والفراولة
تحتوي الفراولة والتوت على السكر الطبيعي وتوفر للجسم كمية السكر التى يحتاجها دون أي آثار جانبية.

3- البروتينات مع الحبوب الكاملة
البروتينات مثل الدجاج أو البيض أو الجبن عند اضافتها الى خبز المصنوع من الحبوب الكاملة يصبح لديك وجبة مثالية لتحسين الحالة المزاجية والشعور بالسعادة. البروتين سيجعلك ممتلئًا لفترة أطول أما الكربوهيدرات تمد الجسم بالسكر المناسب الذي يحتاجه دون آثار جانبية.

4-الخضروات الورقية
تتضمن الخضروات الورقية كل من اللفت، الكرنب، السبانخ، وغيرها من الخضروات. إنها غنية بالعديد من الفيتامينات وخاصة فيتامين ب، الذي يعمل على تحسين وظيفة الدماغ. تشير الأبحاث أن وجود الفيتامينات بمستواها الطبيعي يعمل على تحسين الحالة المزاجية.

5-المكرونة
المكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة المليئة غنية بالكربوهيدرات المفيدة، دون التأثير على سكر الدم. كما أنها تعمل على تقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

6- الشوكولاته الداكنة
وأخيرًا الشيكولاته معشوقة الجماهير. توفر لجسمك ما يحتاجه من السكر لتحسين الحالة المزاجية. الشوكولاته الداكنة، حلوة وأيضًا لا تحتوي على طن من السكر. فكلما زاد محتوى الكاكاو، قل السكر فيها.

ads
ads