الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«وفري فلوسك».. ميزانية رمضان «على أد الإيد»

الجمعة 12/مارس/2021 - 02:01 ص
هير نيوز

تستعد سيدات مصر هذه الأيام لاستقبال شهر رمضان المعظم، والذي يحتاج إلى ميزانية إضافية تتطلب من كل سيدة تدبير مبالغ مالية لمواجهة متطلبات الشهر الفضيل.

تستعد ربات البيوت إلى استقطاع جزء من مصروف المنزل لاستقبال شهر رمضان المعظم، وشراء كل ماهو رخيص؛ لكى تساعدهم مرتباتهم على استكمال الشهر الكريم.

أهلًا رمضان
قال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية: "إن معارض "أهلًا رمضان" سوف تنتشر بالمحافظات بنسبة تخفيضات تصل ٣٥%، مشيرًا إلى إدراج ١٥ سلعة حيز التخفيض مثل: الأرز والسكر والشاي والزيت والدقيق والسمن والصلصة والفول والعدس واللحوم الحمراء والبيضاء المجمدة وقمر الدين والمكرونة وبسعر ثابت فى جميع السلاسل والسوبر ماركت التي سوف تشارك بمعرض "أهلًا رمضان" هذا العام.

وأضاف الوزير هناك تنسيق بين المحافظين لاختيار الأماكن التي سوف تكون بها تلك المعارض طبقًا لاحتياجات سكان كل محافظة بالتنسيق مع الغرف التجارية.

السلاسل التجارية
وطالب وزير التموين والتجارة الداخلية رؤساء السلاسل التجارية تخصيص ركن تحت اسم "أهلا رمضان" يشمل كل السلع الأساسية واحتياجات المواطنين من السلع الرمضانية، إضافة إلى تجهيز شنط رمضان كالعام الماضى بأسعار متفاوتة تبدأ من 75 جنيهًا و100 جنيه و150 جنيهًا تشمل كل السلع المتفق عليها سابقًا.

وأضاف أن الوزارة سوف تقوم بعمل كوبونات للقادرين بفئات مالية مختلفة طبقا لقدرة المتبرعين بها للمواطنين لصرفها من المجمعات الاستهلاكية كالعام السابق، مؤكدًا أنه سيسمح بدخول منافذ جمعيتي فى معارض "أهلًا رمضان" بناءً على طلب صاحب المنفذ.

المجمعات الاستهلاكية
وأشار "المصيلحي" إلى أن المجمعات الاستهلاكية التي يصل عددها إلى 1350 مجمعًا سوف تشارك بمعارض "أهلًا رمضان" بتخفيضات تصل إلى 25 % بسلع ذات جودة عالية أيضًا.

الكلمات المفتاحية
ads
ads