السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الفصل الثاني بدأ رسميا.. 3 خيارات أمام الطلاب لاستكمال الدراسة

السبت 13/مارس/2021 - 04:19 م
ارشيفية
ارشيفية




بدأ اليوم رسميا، أول أيام الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021، حيث استقبلت بعض المدارس الطلاب في الفصول.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استكمال الدراسة بعد توقف دام أكثر من شهرين، منذ ديسمبر الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ورغم قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بترك قرار حضور الطلاب إلى المدارس للدراسة أو استكمال شرح المناهج والحصص الدراسية بنظام التعليم عن بعد، لأولياء الأمور، إلا أن بعض الطلاب فضل الذهاب إلى المدرسة في أول أيام الدراسة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على أنه من يرغب من الطلاب أو اولياء الأمور، استكمال الدراسة من المنزل دون الحضور إلى المدارس، عليه أن يتقدم بطلب إلى الإدارة التعليمية، لتوقيع إقرار بعدم حضور نجله إلى المدرسة، واستكمال الدراسة بنظام التعليم عن بعد.

كما أتاحت الوزارة، خيارًا ثالثًا للطلاب وأولياء الأمور، وهو التوقيع على إقرار بإعادة العام الدراسي لنجله، حال عدم رغبته في أيا من القرارين السابقين، واعتبرت الوزارة أنه ليس عام رسوب.

واتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة إجراءات احترازية لاستقبال الطلاب داخل الفصول، حرصا على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد الدكتور محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالقاهرة، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، إنه تم تعقيم المدارس والفصول قبل أيام قليلة من عودة المدارس، إضافة إلى تقسيم الفصول لاستقبال نحو لا يزيد عن 25 طالبًا في الفصل الواحد، مشيرًا إلى أنه تم التشديد على تطبيق التباعد بين الطلاب أثناء الطابور وداخل الفصول، مع التشديد على ارتداء الكمامة ومنع دخول الطلاب أكبر من 12 عام من دخول المدرسة دون كمامة.

وأضاف "عطية"، أنه يتم قياس الحرارة للطلاب قبل دخول المدرسة، مع توفير زائرة صحية داخل كل مدرسة، وتخصيص غرف عزل للطلاب حال الشعور بأي أعراض أو إعياء أثناء اليوم الدراسي.

ويؤدي طلاب النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، امتحانات شهرية بنهاية كل شهر على مدار 3 شهور ( مارس- أبريل - مايو)، وذلك بديلا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

ads
ads