الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في عيد ميلاد ليلى طاهر.. زوجة ريتشارد ورد يوسف شاهين الصادم

السبت 13/مارس/2021 - 01:57 م
 الفنانة ليلى طاهر
الفنانة ليلى طاهر

تحتفل الفنانة ليلى طاهر، اليوم، بعيد ميلادها الـ82، وهي واحدة من جميلات الفن، وتألقت في العديد من الأدوار، وهناك الكثير من الأعمال التي شاركت بها ليلى طاهر، وأصبحت من أهم أعلام السينما المصرية، فمن ينسى "ميرفت" في "الأيدي الناعمة، و"زوجة ريتشارد" في "الناصر صلاح الدين"، و"نبيلة" في "لا تطفئ الشمس، وغيرهم من الأدوار المتنوعة، والناجحة.

وتستعرض لكم "هير نيوز" في السطور التالية أبرز المعلومات عن الفنانة ليلى طاهر.

ولدت ليلى طاهر عام 1939، واسمها الحقيقي هو شرويت مصطفى إبراهيم، وراودها حلم التمثيل منذ الصغر؛ إذ إنها شاركت في العديد من المسرحيات المدرسية، وتمنت ليلى أن تلتحق بكلية الطب، ولكنها لم تستطع ذلك، فدرست الخدمة الاجتماعية من أجل أن تصبح "دكتورة اجتماعية"، والدها كان يرغب في أن تصبح "أخصائية اجتماعية".

وأطلق عليها لقب ليلى طاهر بدلًا من اسمها الحقيقي، وذلك لحبها للفنانة ليلى مراد كثيرًا، وأيضًا المخرج نجيب رمسيس نجيب الذى اختار لها هذا الاسم عند اكتشافه لها، وهي إحدى بطلات قصص الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، وكانت أول تجاربها في التمثيل عام 1958، وذلك من خلال مشاركتها بدور "أمينة جابر" في فيلم "أبو حديد".

وحرصت ليلى طاهر على العمل كمذيعة تليفزيونية في بداية مشوارها الفني إلى جانب التمثيل، والتي حققت به نجاح كبير، وذلك مع بداية ظهور التليفزيون، وتعاونت خلال عملها به مع المخرج التليفزيوني روبير صايغ، وشاركته بعدد من البرامج الناجحة، منها "مجلة التليفزيون"، ولكن حلم التمثيل ظل يراودها طوال حياتها، لتترك تقديم البرامج من أجل التمثيل.

وبعد تركها العمل كمذيعة تفرغت ليلى طاهر للتمثيل، لتحقق به العديد من الأعمال الناجحة، وتخط مسيرة حافلة بالأعمال، حتى أن عدد أعمالها تخطى الـ260 عملًا متنوعًا بين السينما، والتليفزيون، والمسرح.

وكشفت الفنانة ليلى طاهر من قبل عن أحد المواقف التي جمعتها بالمخرج الراحل يوسف شاهين، في فيلم "الناصر صلاح الدين"، وذلك عند عرض دور "زوجة ريتشارد قلب الأسد" عليها، فصرحت ليلى أنها خشت من هذا الدور كثيرًا؛ لأنها اعتقدت أنه يتطلب ممثلة من نوع آخر تتميز بصلابة، وقوة في شخصيتها وشكلها؛ لأنها ستجسد دور زوجة قائد كبير، ولكن جاء رد "شاهين" صادمًا لها فقال "أنتِ هبلة حد يرفض دور زي ده".

وتابعت ليلى طاهر أن يوسف شاهين أكد لها أن هذا الدور يحتاج لامرأة هادية، ومتدينة، وأشارت في العديد من الحوارات إلى أن هذا الدور تسبب في نقلة فنية كبيرة لها، وأيضًا مشاركتها في فيلم "الأيدي الناعمة".

وشاركت ليلى طاهر في العديد من الأعمال بأدوار ثانية، وثانوية، ولكنها بعد ذلك حصلت على البطولة المطلقة، ولكن بعد تخطيها حاجز الـ50 عامًا، وذلك بتقديمها أدوار الأم في العديد من المسلسلات والأفلام، ومن أبرزهم "يوميات إمرأة معاصرة"، و"عائلة الأستاذ شلش"، "عقدة ماما عزيزة"، وغيرهم الكثير.

وآخر أعمالها جاء من خلال مشاركتها في مسلسل "الباب في الباب"، والذي تم عرض آخر أجزائه بعام 2014، وجسدت به دور "كوثر" الحماة المتسلطة، والتي تتدخل في حياة نجلها في إطار كوميدي.

وتزوجت الفنانة ليلى طاهر عدة مرات؛ إذ تزوجت أول مرة من رجل الأعمال محمد الشربيني، وأنجبت منه ابنها الوحيد أحمد، والمتزوج من الفنانة عزة لبيب، وبعدها انفصلت عنه بسبب رفضه للفن، وبعدها تزوجت من المخرج حسين فوزي، ثم الصحفي نبيل عصمت، والفنان يوسف شاهين، والملحن خالد الأمير، وآخرهم كان أحد الأشخاص من خارج الوسط الفني.

ads