السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دينا إسماعيل: استضافة مصر لمنظمة المرأة بالتعاون الإسلامي دليل تقدير لجهود تمكينها

السبت 13/مارس/2021 - 02:44 م
الدكتورة دينا أحمد
الدكتورة دينا أحمد إسماعيل

أشادت الدكتورة دينا أحمد إسماعيل، عضوة مجلس النواب، بالتوقيع على اتفاقية المقر لمنظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وأكدت عضوة مجلس النواب، أن استضافة مصر لمقر هذه المنظمة، دليل قاطع على التقدير الكبير من المجتمع الدولي والإقليمي للدور الكبير الذي حظيت به المرأة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعربت دينا إسماعيل عن ثقتها التامة في قدرة مصر على مساندة ودعم عمل المنظمة الجديدة وتوفير كل التسهيلات اللازمة لذلك، في إطار التزاماتها كدولة المقر للمنظمة، خاصة أن مصر تعطي اهتماما كبيرا وغير مسبوق في حماية وتعزيز حقوق المرأة بشكل عام إضافة لالتزامها بتعزيز العمل في هذا المجال على المستويين الإقليمي والدولي، بما في ذلك التعاون مع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وكانت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، ورئيسة المجلس التنفيذي لمنظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي كمفوضة من وزير الخارجية سامح شكري، وقعت مع السفير إيهاب فوزي، نائب المديرة التنفيذية للمنظمة، اتفاقية المقر الدائم لمنظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي بين جمهورية مصر العربية، ومنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

حضر التوقيع المستشارة فاطمة الزهراء حسن، مكتب مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان والمسائل الاجتماعية والإنسانية الدولية، والسفيرة نائلة جبر، رئيسة اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

ads
ads