السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لارتداء الملابس الصيفية بأريحية.. هذه 6 طرق فعالة لإنقاص الوزن

السبت 13/مارس/2021 - 01:39 م
هير نيوز

بين الحين والآخر تبحث عدد كبير من الفتيات والأمهات على مواقع التواصل الاجتماعي، عن أنجح الحميات الغذائية التي تُساعد على فقدان الوزن مع الحفاظ على صحتهن ودون الإضرار بالشرة والشعر، خاصة مع انتهاء فصل الشتاء، وحلول فصل الصيف؛ رغبة منهم في ارتداء الملابس الصيفية.

وتحرص "هير نيوز"، على استعراض أشهر وأنجح الحميات الغذائية للسيدات لفقدان الوزن؛ إذ جاءت كالتالي:


حمية باليو
تُعتبر حمية باليو، واحدة من أنجح الحميات الغذائية في خسارة الوزن وتقليل الدهون الضارة في البطن، خاصة أنها تُعتمد على تناول الأطعمة الكاملة والبروتين الخالي من الدهون والخضروات والفاكهة والمكسرات والبذور.

الحمية الغذائية قليلة الدهون
وتحد هذه الحمية الغذائية من استهلاك الدهون إلى أقل من 10% من السعرات الحرارية اليومية بشكل عام، حيث يوفر النظام الغذائي قليل الدسم حوالي 30% من السعرات الحرارية مثل الدهون.

ويرتبط اتباع الأنظمة الغذائية قليلة الدهون بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، كما قد يُقلل أيضًا الالتهاب، ويُخفف علامات مرض السكري، لكن في المقابل، يمكن أن يُؤدي الإفراط في تقييد الدهون إلى مشاكل صحية على المدى الطويل.

الحميات منخفضة الكربوهيدرات
ويُجبر هذا النظام الجسم على استخدام المزيد من الدهون كمصدر للطاقة بدلًا من استخدام الكربوهيدرات، إذ يمكن للبروتين أن يسهم في كبح الشهية، ويحافظ على كتلة العضلات، ويزيد التمثيل الغذائي، وفي الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات مثل الكيتو.

حمية "زون"
ويُعتبر نظاما غذائيا منخفض الحمل يحتوي على نسبة الكربوهيدرات تتراوح ما بين 35 إلى 45 ٪ من السعرات الحرارية اليومية والبروتين والدهون إلى 30 ٪ لكل منها، ولذلك ينصح الأطباء بتناول الكربوهيدرات فقط مع انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم، خاصة وأنه تم تطوير نظام الحمية في البداية لتقليل الالتهاب الناجم عن النظام الغذائي، وتسبب فقدان الوزن، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

ads
ads