الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فريال أشرف تتأهل لنهائي الدوري العالمي للكاراتيه بتركيا

السبت 13/مارس/2021 - 03:21 م
هير نيوز

تأهلت النجمة المصرية ولاعبة منتخب مصر للكاراتيه فريال أشرف، إلى نهائي بطولة الدوري العالمي للكاراتيه المقامة حاليا بتركيا.

وتعد البريميرليج هي أولى البطولات العالمية الكبرى فى اللعبة بعد جائحة كورونا.

وتأهلت فريال للنهائي بوزن -68 كجم بعد فوزها فى نصف النهائي على بطلة مونتنيجرو ثالت العالم 2016 2-1.

وتستعد بطلة مصر فريال لمواجهة بطلة إيطاليا في النهائي علي الميدالية الذهبية.

يذكر أن لاعبات منتخب مصر حققن نتائج مميزة للكاراتيه المصرى فى اليوم الأول لبطولة البريميرليج فى تركيا، والتي جاءت كالتالي:

تأهل ريم سلامة إلى مباراة الميدالية البرونزية لوزن -50 كجم لمواجهة بطلة إسبانيا على البرونز، بعدما خسرت بطلة العالم للشابات، في نصف نهائي وزن 50 كجم كوميتيه ببطولة الدوري العالمي البريميرليج للكارتيه بجولة إسطنبول أمام بطلة ألمانيا 0-2.

وتأهلت بطلة العالم للشابات إلى نصف النهائي بالدوري العالمي للكاراتيه بجولة إسطنبول بتركيا بعد الفوز على بطلة أذريبيجان 5-0.

واحتلت المصرية آية هشام المرتبة التاسعة عالميًا في منافسات فردي الكاتا سيدات ضمن منافسات بطولة البريميرليج بعد توقف عام عن المشاركات الدولية، وفازت ياسمين حمدى بالمركز السابع لوزن -55 كجم.

وغادرت الأربعاء الماضي بعثة الاتحاد المصري للكاراتيه متجهة إلى تركيا؛ للمشاركة في بطولة البريميرليج الدولية أسطنبول بتركيا خلال الفترة من 10 مارس حتى 15 مارس الجاري.

ويترأس البعثة الدكتور سامح الشبراوي، ويتكون الجهاز الفني للبعثة من الدكتور محمد عبد الرحمن (تاتو)، مدرب المنتخب الوطني للرجال، وهاني قشطة، مدرب المنتخب الوطني للآنسات، وهاني محمود، مدرب المنتخب الوطني للكاتا، وهيثم فاروق الحكم الدولي، وأحمد الصاوي، طبيب، وأشرف محمد أحمد، إداري.

وضمت قائمة المنتخب المصري 11 لاعبة منهم 6 لاعبات في الكوميتيه، وهم: ريم أحمد رمزي، في وزن 50 كجم، ياسمين حمدي، في وزن 55 كجم، فريال أشرف، في وزن 68 كجم، شيماء أبو اليزيد، في وزن 68 كجم، سهيلة أحمد، في وزن 68 كجم، حبيبة ماجد، في وزن +68 كجم.

وضمت القائمة أيضًا لاعبتين في الكاتا فردي سيدات، وهما سارة عاصم، وآية هشام، وفي الكاتا جماعي 3 لاعبات، وهن: آية هشام محمد، تقى هشام فاروق، ونهي عمرو فؤاد.

ads
ads