الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري مناعة: ابتعدوا عن البوس والأحضان لمكافحة كورونا.. فيديو

السبت 13/مارس/2021 - 02:38 م
هير نيوز

أكد الدكتور محمود الأنصاري، استشاري المناعة والكائنات الدقيقة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن الدولة المصرية استطاعت تجاوز جائحة كورونا من خلال فن الإدارة للأزمة، لافتًا إلى أن الدولة تعمل جاهدةً على إيقاف الإصابات بفيروس كورونا، من خلال توعية المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية ضد الفيروس.

وأضاف - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، في برنامج «اليوم»، على قناة «dmc» - أن انتشار فيروس كورونا يحدث بسبب العامل البشري، نتيجة التجمعات وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية بالتباعد وغسيل اليدين وغيرها من الأمور الوقائية.

وتابع "الأنصاري": لابد من ممارسة الرياضة والأكل الصحي، والنوم الكافي، مؤكدًا أن الفيروس كل ما انتقل من شخص لشخص أصبحت قدرته على إحداث أعراض خطيرة أقل، لكن من الوارد مشاهدة حدوث أعراض جديدة من فيروس كورونا.

ونصح "الأنصاري"، أولياء الأمور، بالاهتمام بالأكل الصحي للأولاد قبل الذهاب إلى المدارس، والابتعاد عن المياه الغازية، والإكثار من أكل السلطة والبروتينات مع التقليل من النشويات والمقليات، وهذا النظام يخص المنزل، وغسل اليدين بالماء والصابون ورش الكحول، والابتعاد عن البوس والأحضان، وعلى المدارس الاستمرار في إجراءات التعقيم.

ads
ads