الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حبس ربة منزل وعاطل لحيازتهما مخدرات بقصد الإتجار في السلام

السبت 13/مارس/2021 - 03:07 م
هير نيوز

أمرت نيابة السلام، بحبس عاطل وربة منزل لحيازتهما كمية من المواد المخدرة بقصد التصنيع والإتجار في مدينة السلام 4 أيام على ذمة التحقيق.

وكلفت النيابة، رجال المباحث الجنائية، بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة وإرسال المضبوطات إلى المعمل الكيماوي.

وكان اللواء نبيل سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، تلقى إخطارًا يفيد بتمكن وحدة مباحث قسم شرطة السلام ثان بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عاطل، ربة منزل "لها معلومات جنائية" مقيمان بدائرة القسم، وبحوزتهما كمية من مخدر الأستروكس، كمية من جوهر مخدر الحشيش، كمية من الأدوات المستخدمة فى عملية التصنيع والتغليف، سلاح أبيض مطواة، مبلغ مالى، ميزان حساس، هاتفى محمول.

وبمواجهتهما، اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد التصنيع والإتجار، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

يذكر أن المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الإتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الكلمات المفتاحية
ads
ads