السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أنيسة حسونة» تؤكد على دور المؤسسات الدينية في حل «الزيادة السكانية».. فيديو

السبت 13/مارس/2021 - 07:17 م
أنيسة حسونة
أنيسة حسونة

تحدثت أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب السابق عن الزيادة السكانية، قائلة: "البنات والأبناء نعمة من عند الله ولكن يجب الحفاظ عليها، موضحة أنه يجب توفير الموارد الكافية للإنفاق على الأبناء".

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" تقديم الإعلامية عزة مصطفي المذاع علي فضائية "صدي البلد": "يجب على المواطنين بالابتعاد عن مصطلح مفيش حاجة في أيدي أعملها في مواجهة الزيادة السكانية، وهناك مواطنون يعانون طوال حياتهم من عدم القدرة على الإنفاق على أولادهم".

وأوضحت، أنه يجب التخلي عن بعض العادات والتقاليد السيئة وخاصة في الزواج، وأن أكبر نسبة من الغارمات عدم قدرتهن على تجهيز فتاتهن، للزواج، لافتة إلى أنه يجب على المؤسسات الدينية أن تقوم بدورها بتعريف المواطنين بخطورة الزيادة السكانية، ووضع مناهج في التعليم عن الفرق بين أسرة مكونة من طفلين وبين أسرة مكونة من 4 أطفال.

وأكدت: "القصص الخيالية التي نرويها لأبنائنا وأحفادنا ليس بها هذا العدد الكبير من الأبناء وأنها مختصرة على طفلين فقط".

كان قد حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحذيراته من أن استمرارية معدلات الزيادة السكانية على الوتيرة الحالية، بمعدل مليوني مولود جديد سنويًا تقريبًا، لن تتيح للمواطن الشعور بأي تحسن في الأوضاع المعيشية.

وأشار "السيسي" إلى أن 400 ألف مولود جديد سنويًا، هو المعدل الأمثل للزيادة السكانية، مؤكدًا أن هذه التحذيرات هدفها حث المواطنين على ضرورة الانتباه إلى هذه المشكلة والمساهمة مع الحكومة في تلافي آثارها لتحسين الأوضاع الحياتية لأولادهم في مختلف النواحي.

ads