الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رشا أبو شقرة تُطالب بدورات تدريبية للطالبات للدفاع عن أنفسهن

السبت 13/مارس/2021 - 09:50 م
رشا أبوشقرة
رشا أبوشقرة

قالت الدكتورة رشا أبو شقرة عضو مجلس النواب: "إن الحلقة النقاشية التي نظمتها هيئة «بلان إنترناشيونال إيجيبت»، عبارة عن حوار مجمتعي، يشارك فيه عدد من منظمات المجتمع المدني، ويناقش قانون الأحوال الشخصية للوصول منه إلى صيغة تُرضي جميع الأطراف وتحافظ على حقوق المرأة".

وأضافت، أنها تحدثت عن قضايا العنف ضد المرأة وعن وحدات مناهضة المرأة في الجامعات مصر والدور الذي تبذله هذه الوحدات لتوعية المرأة وكيفية تعاملها مع كافة أنواع العنف الذي يمكن تتعرض لها الفتيات والعاملات والسيدات في المجتمع، بالإضافة إلى نشر التسامح.

وأشارت إلى أنها تشارك في العديد من الفعاليات الهامة خلال شهر مارس والذي يعتبر شهر المرأة، وتابعت: يجب العمل على تعليم وتقديم دورات تدريبية للطالبات بالجامعات المصرية للدفاع عن أنفسهن، في حالة تعرضهن لمثل هذه المواقف وكيفية الإبلاغ عن قضايا العنف التي يتعرضن لهن.

وأوضحت أن الوحدة تقدم خدمة متكاملة شاملة لتحقيق آلية جامعة للجميع وإرساء قوانين مهمة لدعم دور المرأة من خلال مناقشات مؤسسات المجتمع المدني والوصول لطرح يخدم القوانين المصرية.

يذكر أن هيئة «بلان إنترناشيونال إيجيبت» نظمت اليوم حلقة نقاشية حول (قانون العنف الموحد بين التقييم والتقنيين)، وناقش اللقاء المفاهيم الخاصة بالعنف الموجه ضد المرأة والفتاة، ومدى تأثيرها السلبي على المجتمع.

كما تم مناقشة كيفية معالجة القضايا المتعلقة بالعنف ضد المرأة والفتاة من خلال تطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة ومناقشة مقترح قانون العنف الموحد المقدم للبرلمان والذي قام بإعداده عدد من منظمات المجتمع المدني وتبنته وقدمته لمجلس النواب السابق عدد من النائبات.

ads
ads