السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بتر أعضاء وأدوية خاطئة.. ياسمين تكشف لـ«هير نيوز» جرائم ارتكبها الطبيب المزيف بالجيزة

الأحد 14/مارس/2021 - 10:45 ص
هير نيوز

جريمة كبيرة ارتكبها حلاق يدعى كريم يبلغ العمر35 عامًا فى حق المصريين، خاصة من أبناء محافظة الجيزة، حينما أقدم على فتح عيادات طبية، فى أكثر من مكان، ويستمر فترة طويلة، حتى انكشفت جريمته.

من صالون حلاقة إلى عيادة الدقى

كريم الذى بدأ حياته فى صالون حلاقة في محافظة الغربية، ولم يحصل إلا على الثانوية العامة؛ إذ فشل في استكمال دراسته الجامعية بكلية العلوم، ليعمل ممرضا في عيادة في الدقي، خلال فترة عمله ممرضا كون ثقافة طبية، وعكف على قراءة الموضوعات الطبية على الإنترنت، لينتحل صفة طبيب بشري ووسع مجاله ليضم 4 عيادات بمنطقة الجيزة، ويمارس مهنة الطب باستخراج ترخيص مزور.


فخ الوظيفة الكبيرة

"ياسمين" فتاة لم تبلغ من العمر 24 عامًا كانت تعمل برفقة الطبيب كموديل إعلانات، لم تدر أنها تقف في فخ أحد النصابين، عندما، توسط أحد أصدقائها في التعرف على المتهم (الطبيب المزيف)، لعمل مقابلة لبدء العمل معه في أحد العيادات قائلة "كنت حاسة إنه مش دكتور بأفعاله".

وتروي الفتاة رحلتها مع الطبيب المزيف قائلة لـ"هير نيوز": عملت معه برفقة صديقة لي في أحد العيادات التي كان يفتتحها بمنطقة فيصل ثم فى أكتوبر وعندما اعترضنا علي بعد المسافة، أوهمنا بزيادة المرتب إلى 5 آلاف جنيه، وعملنا معه، ليفتتح عيادة أخرى في منطقة الطالبية، وفي أحد الأيام تعرضت لحالة إغماء في المكان، وكان يعطينى بعض الحقن في جسدي وفي الوجه لم يكن معلوم مصدرها بحسب ما قالته الممرضة لي وقت الاغماء.

أدوية مجهولة للمرضى

وأضافت: كان بيتنصت علينا وقت كلامنا أنا وأحد الزملاء في مقر العمل (عيادة)، وفوجئنا أنه كان يطلب أدوية لا يعرف وظائفها أو أضرارها، وتسبب بأخطار لأحد المرضي، كنا حاسين أنه نصاب وحرامي، وكان تصرفاته تقول إنه مش دكتور.

واستكملت "اشتغلت معاه شهر ونص وفي الآخر نصب علينا كلنا، وعلى مر أيام عملي معه، أقدم على بتر عضو لأحد المرضى، بسبب إصابته بمرض السكر، بالإضافة إلى بتر إصبع مريض لم يحتاج لبتر".

زوجته تشاركه الجرائم

وبعد القبض على الطبيب المزيف اعترف بارتكابه الواقعة وانتحال صفة طبيب، وكذلك بصحبة زوجته التي سبق وأن عملت في عيادة طبيب تجميل، وأسسا معا مركزا طبيا للكشف على مرضى الباطنية وملحق به عيادة للأمراض الجلدية.

وأقر المتهم في التحقيقات أنه سبق وعمل في عيادات كممرض وسكرتير للأطباء، موضحا أنه بحث عن الموضوعات الطبية على مواقع الإنترنت، وحصل على كل المعلومات التي تمكنه من فتح عيادة طبية، وبالفعل نجح في النصب والاحتيال على المرضى وكون ثروة كبيرة واشترى سيارة فارهة وشقة.

كانت شرطة مباحث الجيزة قد تلقت معلومات بانتحال ممرض (سبق أن عمل في صالون حلاقة) وزوجته، مهنة طبيب وطبيبة في مناطق فيصل والهرم و6 أكتوبر، وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليه بصحبة زوجته، وتحرير محضر وإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ads
ads