الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فتيات مصر يفزن ببرونزية بطولة البريميرليج للكاراتيه

الأحد 14/مارس/2021 - 03:56 م
هير نيوز

حققت لاعبات منتخبنا الوطني للكاراتيه، اليوم الأحد، ميداليتين برونزيتين ضمن منافسات بطولة البريميرليج المقامة في تركيا.

وتعد البريميرليج هي أولى البطولات العالمية الكبرى فى اللعبة بعد جائحة كورونا.

وتمكنت لاعبات منتخبنا من الفوز بالميدالية البرونزية في منافسات كاتا جماعي، فيما حصلت ريم سلامة على الميدالية ذاتها بعد مباراة قوية ومثيرة في وزن 50 كجم بعد اكتساحها لبطلة إسبانيا بنتيجة 9-0.

وأعرب محمد الدهراوي، رئيس الاتحاد، عن سعادته بالإنجاز التاريخي الذي تحقق من خلال الفوز بثلاث ميداليات برونزية، موضحا أن الاتحاد يسير بخطى صحيحة في مشواره.

وأضاف أن مجلس إدارة الاتحاد حرص طوال الفترة الماضية على تذليل جميع العقبات أمام الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بالإضافة إلى توفير كل متطلباتهم.

وأوضح "الدهراوي" أن خوض غمار بطولة البريميرليج الغرض الأساسي منها الوقوف على مستوى جميع اللاعبين قبل خوض منافسات أولمبياد طوكيو.

وشهد اليوم الأول للبطولة نتائج مميزة للكاراتيه المصرى لبطولة البريميرليج فى تركيا أولى البطولات العالمية الكبرى في اللعبة بعد جائحة كورونا.

وتأهلت النجمة المصرية ولاعبة منتخب مصر للكاراتيه فريال أشرف، إلى نهائي بطولة الدوري العالمي للكاراتيه المقامة حاليا بتركيا.

وتأهلت فريال للنهائي بوزن -68 كجم بعد فوزها فى نصف النهائي على بطلة مونتنيجرو ثالت العالم 2016 2-1.

وتستعد بطلة مصر فريال لمواجهة بطلة إيطاليا في النهائي علي الميدالية الذهبية.

وتأهلت ريم سلامة إلى مباراة الميدالية البرونزية لوزن -50 كجم لمواجهة بطلة إسبانيا على البرونز، بعدما خسرت بطلة العالم للشابات، في نصف نهائي وزن 50 كجم كوميتيه ببطولة الدوري العالمي البريميرليج للكارتيه بجولة إسطنبول أمام بطلة ألمانيا 0-2.

وتأهلت بطلة العالم للشابات إلى نصف النهائي بالدوري العالمي للكاراتيه بجولة إسطنبول بتركيا بعد الفوز على بطلة أذريبيجان 5-0.

واحتلت المصرية آية هشام المرتبة التاسعة عالميًا في منافسات فردي الكاتا سيدات ضمن منافسات بطولة البريميرليج بعد توقف عام عن المشاركات الدولية، وفازت ياسمين حمدى بالمركز السابع لوزن -55 كجم.

وغادرت الأربعاء الماضي بعثة الاتحاد المصري للكاراتيه متجهة إلى تركيا؛ للمشاركة في بطولة البريميرليج الدولية أسطنبول بتركيا خلال الفترة من 10 مارس حتى 15 مارس الجاري.

ويترأس البعثة الدكتور سامح الشبراوي، ويتكون الجهاز الفني للبعثة من الدكتور محمد عبد الرحمن (تاتو)، مدرب المنتخب الوطني للرجال، وهاني قشطة، مدرب المنتخب الوطني للآنسات، وهاني محمود، مدرب المنتخب الوطني للكاتا، وهيثم فاروق الحكم الدولي، وأحمد الصاوي، طبيب، وأشرف محمد أحمد، إداري.

وضمت قائمة المنتخب المصري 11 لاعبة منهم 6 لاعبات في الكوميتيه، وهم: ريم أحمد رمزي، في وزن 50 كجم، ياسمين حمدي، في وزن 55 كجم، فريال أشرف، في وزن 68 كجم، شيماء أبو اليزيد، في وزن 68 كجم، سهيلة أحمد، في وزن 68 كجم، حبيبة ماجد، في وزن +68 كجم.

وضمت القائمة أيضًا لاعبتين في الكاتا فردي سيدات، وهما سارة عاصم، وآية هشام، وفي الكاتا جماعي 3 لاعبات، وهن: آية هشام محمد، تقى هشام فاروق، ونهي عمرو فؤاد.

فتيات مصر يفزن ببرونزية بطولة البريميرليج للكاراتيه

فتيات مصر يفزن ببرونزية بطولة البريميرليج للكاراتيه

فتيات مصر يفزن ببرونزية بطولة البريميرليج للكاراتيه

فتيات مصر يفزن ببرونزية بطولة البريميرليج للكاراتيه
فتيات مصر يفزن ببرونزية بطولة البريميرليج للكاراتيه
فتيات مصر يفزن ببرونزية بطولة البريميرليج للكاراتيه
ads
ads