الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جهاز العروسة.. تعرفي على أحدث أنواع السجاد

الإثنين 15/مارس/2021 - 12:45 م
هير نيوز

أصبحت ديكورات المنزل تحتاج إلى الاحترافية والدقة في اختيار اللمسات النهائية، خاصة بالنسبة للتفاصيل الصغيرة؛ وذلك للحصول على منزل عصري منظم ومتناسق، وهى مشكلة تؤرق الفتيات المقبلات على الزواج حيث الحيرة بين الأحدث والأنسب من الألوان والديكورات والستائر وحتى السجاد.

وتمثل الستائر والسجاد والمفروشات أساسيات هامة وفارقة فى ديكور المنزل، واختيارها من الأمور المهمة التي تحتاج إلى التركيز، وهي على الرغم من أنها قطع منفصلة لكن لابد من تنسيقها مع كافة أجزاء المنزل من حيث التصميم والألوان لاكتمال الديكور ونجاحة، على سبيل المثال سجاد وستائر غرفة النوم لابد أن يتفقا مع لون دهان الحائط ولون الفرش والأثاث، فلا يجوز أن تكون الغرفة كلاسيكية والستائر مودرن أو العكس.


والترند حاليا في اختيار الأثاث هو الألوان الدافئة، مثل: الأبيض بدرجاته، والبيج، والبني، والأصفر، كل هذه الألوان تناسب بيت عصري يبعث على أفراده الشعور بالأمن والطمأنينية واشتهرت بهذا ديكورات أغلب المنازل في الأعمال الفنية.

وبالنسبة للستائر
لاختيار قطعة أنيقة، وتضفي لمسة جمالية على الشكل العام، يجب أن تركزي على القماش، وهناك عدد من أنواع الأقمشة التي تُصنع منها الستائر، مثل: الحرير الذي يمتاز بالنعومة، ويحتاج إلى عناية مستمرة، أو الكتان والقطن الذي يمتاز بمختلف الألوان، وكذلك القطيفة ويناسب الأذواق الكلاسيكية، أما الشيفون اختيارًا مثاليًّا للأماكن ذات الطراز المودرن، وأفضل الألوان الأبيض والأصفر والأزرق بدرجاته.

وبالنسبة للسجاد
يحتفظ الطراز الشرقي بأفضل اختيار وخاصة السجاد اليدوي الذي يتم صناعته باليد، وأشهر أنواع السجاد هو السجاد الإيراني بنقوشه المزخرفة وكذلك التركي، إضافة إلى السجاد الهندي، والسجاد التركي، والسجاد القوقازي.

وكذلك يوجد السجاد المصنوع بالماكينات الصناعية، وأفضل المواد هي الحرير، والصوف وهناك الشعر، والقطن، وأفضل الألوان الرمادي والأزرق الداكن والأسود.

ads