الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الصحة»: 400 ألف مواطن سجلوا بياناتهم للحصول على لقاح كورونا

الأحد 14/مارس/2021 - 10:20 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد محمد عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية بوزارة الصحة، أن قرابة من 400 ألف مواطن سجلوا بياناتهم على الموقع الإليكتروني الخاص بفيروس كورونا.

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون أى" أن المواطن المصري أصبح يستهين بالإصابة بفيروس كورونا، وهو أحد سبب ارتفاع أعداد المصابين والوفيات من الوباء.

- محافظة أسوان
وأوضح أن عدد مصابي فيروس كورونا بمحافظة أسوان أمر طبيعي بسبب استهانة المواطنين، مشيرًا إلى أنه زار المحافظة وتبين أن نسبة الإشغال في الرعاية المركزة والمستشفيات أقل من 50 %، وتم زيادة 54 سرير داخلي و40 سرير رعاية مركزة، مشيرًا إلى أن المواطن العامل الرئيسي فى مواجهة الوباء العالمي ويجب عليه العودة للالتزام بالإجراءات الوقائية مرة أخرى.

- اجتماع وزارة الصحة
ترأست الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان الصحة، اليوم الأحد، اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب بصفتها رئيسًا للمكتب، لمناقشة جدول أعمال الدورة الـ "54" لمجلس وزراء الصحة العرب، وذلك عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، بمشاركة السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، والأمانة الفنية لجامعة الدول العربية والسادة وزراء الصحة بالدول العربية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة هنأت في بداية كلمتها السيد السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية لتجديد الثقة له أمينًا عامًا للجامعة لفترة جديدة، مؤكدة امتلاكه شخصية حكيمة في قيادة الجامعة تعكس قوة الدول العربية.

الكلمات المفتاحية
ads