السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلادها.. لقاء الخميسي تألقت فنيًا وتزوجت من لاعب الزمالك

الإثنين 15/مارس/2021 - 02:22 م
 لقاء الخميسي
لقاء الخميسي

تحتفل الفنانة لقاء الخميسي، اليوم الاثنين، بذكرى ميلادها الـ43، وهي إحدى الفنانات التي استطاعت منذ طلتها الأولى على الساحة أن تلفت الأنظار حول موهبتها، سواء بالأعمال الكوميدية، أو التراجيدية.

وهناك العديد من المحطات، والمواقف التي تعرضت لها لقاء الخميسي، سواء على المستوى الشخصي، أو العملي، وهو ما نرصده في السطور التالية.

وولدت الفنانة لقاء الخميسي عام 1978، وساعدتها نشأتها الفنية في الانخراط به بسهولة، فجدها هو الشاعر، والكاتب عبد الرحمن الخميسي، ووالدتها تحمل الجنسية الآشورية، ووالدها مصري، وحرصت والدتها على تحدي تقاليد الآشوريين من أجل الزواج بوالدها، والتي تمنعهم من التزوج من جنسيات أخرى.

ودرست لقاء الخميسي التجارة في المرحلة الجامعية، وبعد تخرجها منها التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ومن ثم عملت بالتدريس في جامعة 6 أكتوبر في بداية حياتها المهنية، ولكنها لم تستمر به كثيرًا، لتنضم بعده في مجال الإعلانات.

شاركت في 60 عملًا فنيا

ومن ثم شاركت في إحدى المسرحيات، وهي بعنوان "تحب تشوف مأساة"، وقد مهدت هذه المسرحية الطريق لها للعمل في التليفزيون، والسينما، وتتألق بهما، وتشارك بعدد كبير من الأعمال الناجحة، ليصل أعمالها إلى ما يزيد عن 60 عملًا فنيًا منذ بداية ظهورها إلى الآن، ومن بينهم مسلسل "راجل وست ستات"، ومسلسل "أبواب الشك"، وغيرهم الكثير.

موهبتها تشمل الغناء في حفلات ناجحة

ولم تقتصر موهبة لقاء الخميسي على التمثيل فقط، ولكنها اتسعت لتشمل الغناء أيضًا، وطرحت العديد من الأغاني من قبل، وأقامت عدد من الحفلات الناجحة، وصرحت الفنانة لقاء الخميسي بأنها تسعى إلى تشكيل فرقة غنائية.

واستطاعت لقاء الخميسي تحقيق نجاح كبير في التليفزيون، في وقت قصير، ليصبح عام 2007 هو نقطة تحولها، وذلك بسبب مشاركتها بأنجح أدوارها التليفزيونية في هذا العام، وهما دور "طبيبة شابة" في مسلسل "قضية رأي عام"، وتعرضت للاغتصاب، ومحاولتها للتصدي لعادات المجتمع، والتمرد على قيوده من أجل الحصول على حقها.

وعلى النقيض الآخر تشارك لقاء الخميسي في العام ذاته 2007 بدور كوميدي في أبرز اعمالها، وهو "رانيا" في "راجل وست ستات"، والذي يتعلق به الجمهور كثيرًا، ويحقق نجاحًا كبيرًا، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول رجل يعيش مع عائلته، وعائلة زوجته، وجميعهن سيدات.

وعلى الرغم من نجاح أدوارها السينمائية كثيرًا، فإن أغلب مشاركتها جاءت بالمجال التليفزيوني، فلم تشارك إلا بأربعة أعمال بها فقط، ولكنهم ظلوا في ذاكرة الجمهور إلى الآن، وعلى الرغم من مرور ما يزيد عن أربعة عشر عامًا على عرضهم، فإن أحدا يستطيع أن ينسى "سعدية" في "عسكر بالمعسكر"، و"سامية" في "حاحا وتفاحة".

قصة حب تربطها بلاعب الزمالك

وجمعت بينها، وبين اللاعب محمد عبد المنصف حارس مرمى نادي الزمالك الأسبق، وحارس نادي وادي دجلة الحالي، قصة حب تعد هي الأبرز بالوسط، وبدأت عقب انتهائها من تصوير فيلم "عسكر بالمعسكر"، وتعرفا الثنائي أثناء التقائهما في أحد المطاعم، وبعدها نشبت قصة الحب، وتزوجا، وأنجبت منه طفلين هما أدهم، وآسر، والأخير نسبة للفنان آسر ياسين.

ودائمًا ما تحرص لقاء الخميسي على التصدي لحملات التنمر التي يتعرض لها زوجها اللاعب محمد عبد المنصف عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وتعلن غضبها الشديد، وتحاول دعمه بصفة مستمرة.

ووقع بين لقاء الخميسي، وبين الإعلامية ريهام سعيد خلاف بوقت سابق، وذلك بعد مهاجمة الأولى لحلقة صيد الثعالب التي طرحتها الثانية في برنامجها، واعتراضها على تصوير الحيوانات بهذه الصورة، لترد عليها ريهام سعيد بعنف شديد.

ads
ads