الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ندى حافظ.. تدرس الطب ومارست السلاح بالصدفة.. بروفايل

الإثنين 15/مارس/2021 - 04:35 م
هير نيوز


نجحت البطلة المصرية، ندى حافظ، لاعبة منتخبنا الوطني لرياضة السلاح، في التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، المقرر لها صيف العام الجاري بعد تأجيلها لمدة عام بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.

بدايتها

ندى حافظ من مواليد 28 أغسطس عام 1997، وبدأت في ممارسة رياضة سلاح السيف وهى في عُمر 13 عامًا وهو سن متأخر في ممارسة مثل هذه الرياضات بحسب تصريحات تليفزيونية سابقة لـ ندى حافظ، وتلعب بيدها اليمنى، ويبلغ طولها 1.68 سم، ووزنها 58 كجم بناءًا على آخر مشاركة أولمبية لها.

وكانت تمارس ندى حافظ رياضة الجمباز واتجهت لممارسة السلاح بالسيف عن طريق الصدفة، حيث تنقسم رياضة السلاح إلى 3 أنواع "الشيش والسيف والمبارزة".

دراسة الطب

وتدرس ندى حافظ في كلية الطب جامعة القاهرة، وهى تحرص على تنظيم وقتها ما بين الدراسة وممارسة الرياضة والسفر للخارج لخوض منافسات البطولة الدولية للسلاح.

إنجازاتها

حققت ندى حافظ أول ميدالية لها في سن 13 عامًا وحصدت المركز الثالث، كما فازت بالميدالية الذهبية في بطولة الألعاب الإفريقية التى أقيمت بالمغرب في 2019 في منافسات سلاح السابر.

كما شاركت في بطولة كأس العالم للسيف في اليونان العام الماضي 2020 وودعت البطولة من دور الـ16 أمام بطلة أمريكا بعد فوزها على بطلتي إيطاليا وفرنسا في الدورين 64 و32.

ثاني مشاركة في الأولمبياد

شاركت ندى حافظ في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل في عام 2016 لأول مرة، وودعت البطولة في منافسات السلاح السابر من الدور 64 على يد اللاعبة الفنزويلية آليخاندرا بينيتيز بنتيجة 11-15.

وتأمل في ثاني مشاركاتها خلال أولمبياد طوكيو التي ستجري صيف العام الحالي في المنافسة على تحقيق ميدالية أولمبية، حتى تكتب اسمها بأحرف من ذهب.

ads