الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبة: تعيين قاضيات انتصار جديد للمرأة بدعم الرئيس لها

الإثنين 15/مارس/2021 - 05:35 م
هير نيوز

رحبت سهير عبدالسلام، عضو مجلس الشيوخ، بقرار مجلس الدولة بتعيين عناصر نسائية كـ«قاضيات»، وقالت إن ذلك يُعد انتصارًا جديدًا للمرأة المصرية وذلك بعد توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لوزير العدل المستشار عمر مروان بتعيين المرأة قاضية بمجلس الدولة والنيابة العامة، وتابعت: منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي البلاد وهو يواصل دعمه للمرأة المصرية وخصص في عام 2017 عاما لها تقديرًا لدورها.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» أن تمثيل المرأة في البرلمان الماضي كان 90 نائبة في القائمة وأثبتنا جدارة المرأة كلًا في تخصصها، مثل: ذوي الإعاقة، حيث يعرفن المشكلات والتحديات التي تواجه تلك الفئة وغيرها.

وتابعت: عند تعديل الدستور، تم زيادة نسبة تمثيل المرأة ليصل اليوم إلى 25%، ويزيد العدد لحوالي 27%، كما أن تمثيل المرأة في الحكومة يصل 25%، وكذلك أثبتت كفاءتها كمحافظ، ونائب محافظ، وفي جميع المناصب التي أسندت لها موضحة أن ان ذلك الدعم ياتي لايمان القيادة السياسية بالدور الذي قامت به المرأة المصرية في المشاركة في ثورة 30 يونيو المجيدة،والمشاركة في كافة الإستحقاقات الدستورية، وأثبتت كفاءتها في كل المواقع سواء وزيرة أو محافظ أو نائبة.

وأشارت د. سهير أنه تم الاهتمام بإصدار تشريعات تدعم المرأة المصرية مثل تغليظ عقوبة الختان لما لها من تأثير نفسي وجسدي سيء على المرأة المصرية لافتة أنه مازالت هناك أمال كثيرة في أن تحصل المرأة على مزيد من التمكين في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ads