الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعطيك طاقة يومية.. تعرف على أهم فوائد الخميرة البيرة

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 06:10 م
هير نيوز

تعتبر الخميرة البيرة من العناصر الغذائية الهامة التي تستخدم عبر الأجيال، وذلك لما تملكه من فوائد عديدة، فهي تساعد لعلاج اضطرابات أخرى في الجهاز الهضمي، كما أنها طريقة فعالة للوقاية من الإسهال الناجم عن الإفراط في استخدام المضادات الحيوية، ومتلازمة القولون العصبي، وكذلك يمكن أن تزيد من معدل الطاقة، وقد تساعد في الحفاظ على صحة الجلد والشعر والعينين والفم. قد يكون فعالًا في دعم الجهاز العصبي وتقوية جهاز المناعة.

قد يساعد الكروم الموجود في خميرة البيرة في التحكم في مستويات السكر لمرضى السكري عن طريق تحسين تحمل الجلوكوز بالنسبة لأصحاب مستويات السكر المرتفع.

وبالحديث مع أخصائية التغذية إيمان عبد الله، قالت: إن للخميرة البيرة آثار جانبية إذا استخدمت بشكل خاطئ، ولذلك يجب عليك التحدث مع الطبيب الخاص بك قبل تناول خميرة البيرة، حيث يمكن أن تتفاعل المكملات الغذائية، مثل: خميرة البيرة مع بعض الأدوية، مما يؤدي إلى الانتفاخ والصداع النصفي.

وأضافت أن خميرة البيرة هي مصدر لفيتامينات ب لكنها لا تحتوي على ب12، لذلك يمكن أن تسبب الكميات غير الكافية من B-12 إلى فقر الدم، لذلك من المهم التأكد من وجود مصادر B-12 في نظامك الغذائي، وأحيانا تسبب في خفض مستويات السكر في الدم.

وبالنسبة لطريقة تناولها، خميرة البيرة متوفرة كمسحوق أو رقائق أو سائل أو أقراص، كما أنه عنصر في بعض أنواع الخبز، ويمكن استخدامها بمتوسط جرعة البالغين من ملعقة إلى ملعقتين كبيرتين يوميًا. يمكن إضافته إلى الطعام أو خلطه بالماء أو العصير أو المخفوقات، قد يوصي طبيبك بأن تأخذ في البداية جرعات أصغر من خميرة البيرة من أجل التحقق من الآثار الجانبية المحتملة، خاصة إذا كنت حاملًا أو مرضعة.

ads