السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية: دعم السيسي للمواطنين يُزيد من مسؤوليتهم تجاه الدولة.. فيديو

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 01:54 ص
هير نيوز

قالت أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: "إن قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات وزيادة الأجور ورفع الحد الأدنى للأجور، بُشرة سارة للمواطنين حول إجراءات الإصلاح الاقتصادي".

-حرص القيادة السياسية على المواطنين
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، على قناة «صدى البلد»، أن رفع الحد الأدنى للأجور تقريبًا للضعف، وهناك توجيه لزيادة أجور الأطباء والمعلمين لتحسين أحوالهم المعيشية يؤكد حرص القيادة السياسية على المواطنين وتقديم حياة أفضل لهم.

- جودة الخدمات
وتابعت: الجمهورية الجديدة تحتاج إلى دور المواطنين في الحفاظ على الوطن والتنمية، وزيادة جودة الخدمات وتقليل نسبة الفقر، والاستفادة من وسائل التكنولوجيا، وتنفيذ أجندة مصر 2030، وجميع المشروعات والإجراءات تساعد المواطنين والدولة على تحقيق التنمية والرخاء.


-موازنة العام المالي
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول "استعراض مشروع موازنة العام المالي القادم 2021 - 2022".

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7،5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفى، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

ووجه الرئيس بزيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالى 17 مليار جنيه. وزيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالي 31 مليار جنيه.

كما وجه بترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية فى 30-6-2021، بما يحقق تحسنًا فى أجورهم بقيمة اجمالية تقدر بنحو مليار جنيه،كما وجه بتخصيص برنامج حافز مالي يقدر بحوالي 1،5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

ads