الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للسيدات.. فواكه صيفية تساعدك على إذابة دهون البطن

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 10:29 ص
هير نيوز

دائمًا ما تصبح دهون البطن هي المشكلة الأكثر شيوعا بين السيدات، حيث يعاني منها البعض خاصة بعد انتهاء فصل الشتاء ودخول فصل الصيف.

وأكد الدكتور محمد عبده، خبير التغذية، أن هناك العديد من الأطعمة التي تساعد في إذاعة دهون البطن المتراكمة، وذلك على المدى البعيد.

وأضاف "عبده" لـ "هير نيوز: أن الفواكه والخضراوات يعدان عاملًا مهما للغاية للمساعدة في حرق دهون البطن والشحوم المتراكمة.

1- الكرز

وأكد أنه قد يفاجئك ذلك ولكن فاكهة الكرز مصدرًا غنيًا بالريسفيراترول، وهو واحد من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تحويل الدهون البيضاء إلى دهون بنية تزيد عملية التمثيل الغذائي وتساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

2- البطيخ

ولفت"عبده" إلى أن فاكهة البطيخ يسهم في فقدان الوزن والتقليل من الكوليسترول على المدى البعيد، وذلك لأنها تحتوي على 90% من المياه، والتي تعمل على ترطيب الجسم، خاصةً في موسم الصيف، ما يسهم في خفض الوزن كثيرا.

3- الفراولة

وأوضح "عبده" أن الفراولة تحتوي على العديد من الألياف التي تساعدك على فقدان الوزن، حيث يحتوي كوب من الفراولة على 47 سعرًا حراريًا، 3 جرام من الألياف، بالإضافة إلى أنه يمثل 141% من الحصة اليومية اللازمة من فيتامين سي، إلى جانب فيتامين B6 والحديد، فتناول الفراولة باستمرار يساعد في محاربة الأنيميا والوقاية من زيادة الوزن.

4- الخوخ

وأكد الدكتور محمد عبده، أن الخوخ يعمل على تقوية المناعة وخفض الوزن، ولهذا يجب تناول ثمرة خوخ على الأقل خلال موسمه في فترة الصيف، حيث يحتوي على نسبة وفيرة من فيتامين سي والبيتا كاروتين.

5- الأناناس

وأشار خبير التغذية، إلى أنه من المعروف عن الأناناس أنه يعطي إحساسًا كبيرًا بالشبع ولهذا فإن تناوله بكثرة يساعد على حرق دهون البطن بشكل فعال، بالإضافة إلى أنه يتميز باحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقي من الانتفاخ ومشكلات المعدة.

6- الموز

وأوضح خبير التغذية، أن تناول الموز على الريق يساعد على إفراز مادة الكوليستونين التي تساعد على الشعور بالشبع، حيث يحتوي الموز على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على التقليل من الوزن الزائد، وتعطي الإحساس بالشبع، بالإضافة إلى أنه يساعد على هضم الطعام ببطء، وهذا يساعد على عدم تناول الطعام لفترة طويلة من الوقت، وبالتالي فقدان مزيد من الوزن.

للسيدات.. فواكه صيفية تساعدك على إذابة دهون البطن

للسيدات.. فواكه صيفية تساعدك على إذابة دهون البطن
ads
ads