الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل المطلقة امرأة فاشلة أم ضحية لرجل فاشل؟ استشاري علاقات أسرية تُجيب

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 01:41 م
نادية جمال الدين
نادية جمال الدين

شهد أحد الجروبات الخاصة بالسيدات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، خلال الساعات القليلة الماضية، حالة من الجدل بسبب طرح إحدى السيدات سؤال "هل المطلقة امرأة فاشلة أم ضحية لرجل فاشل؟"، حيث أكدت بعض النساء هذا التساؤل، واستحوذ على رفض عدد كبير من السيدات والرجال هذه العبارة.

هل المطلقة امرأة فاشلة أم ضحية لرجل فاشل

أكد الحسيني حسين، أحد رواد السوشيال ميديا، أن أكثر الطلاقات في الآونة الأخيرة كانت بسبب الرجال؛ لأن النساء يميلن إلى الحنان والهدوء، وهذا عكس الرجل تمامًا حيث يميل إلى السلطوية الذي يريد أن يستحوذ على كل شيء.

وأشار حسين الفتلاوي، إلى أن التعصب الأعمى من طرف واحد أو كلا الطرفين يؤدي إلى عدم التوصل لحل المشاكل وفشل الزواج، خاصة مع تدخل الأهل بشكل سلبي دون مراعاة للزوجين، بحيث يريد كل منهما إنصاف نجله أو نجلته على الأخر.

ومن جانبه، طالب رضا حسن، بتغير نظرة المجتمع للست المطلقة؛ لانها في الغالب ضحية للرجل والمجتمع؛ خاصة وأنها تتعرض إلى حالة من الهجوم الشديد فور طلاقها.

المرأة تريد البناء وليس هدم البيت

وفي ذات السياق، قالت نادية جمال الدين، استشاري العلاقات الأسرية: إن المرأة المطلقة تتعرض للكثير من الأضرار بشتى الطرق سواء النفسي والمجتمعي بعد الطلاق، مُشيرة إلى أنه لا يمكن لأحد أن ينكر حجم الأضرار النفسية التي تتعرض لها حتى وإن كان هذا القرار تريده منذ البداية، ولذلك ترغب في العزلة الاجتماعية.

وأضافت "جمال الدين" - في تصريح خاص لـ"هير نيوز" - أن المجتمع ينظر للمرأة المطلقة بنظرة شرسة، حيث تكون تحت رقابة شديدة من المجتمع والأسرة، مما يترتب عليه التدخل الكلي في حياتها الشخصية، مؤكدة أن المطلقة ليست امرأة فاشلة وإنما هي ضحية لرجل فاشل، خاصة وأنها تحرص دائمًا على البناء وليس الهدم.

ads
ads