السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أميرة أبو شقة لـ"هير نيوز": "العاصمة الإدارية" مدينة عصرية متكاملة

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 06:31 م
هير نيوز


قالت النائبة أميرة بهاء أبو شقة عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن الاحتفال بتكريم المرأة المصرية من العاصمة الإدارية، يعد تكليلًا لنجاح التمثيل النسائي في البرلمان، مضيفة أن أعضاء البرلمان من النساء يوجهن تحية للقيادة السياسية، على الثقة التى منحتها للمرأة المصرية، والذي انعكس على مساندة ودعم الشعب المصرى لسيدات مصر، بوجود 165 نائبة تحت قبة البرلمان.

وأكدت "أميرة، في تصريح خاص لـ "هير نيوز"، أن اختيار العاصمة الإدارية الجديدة التى أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى أنها انطلاقة للجمهورية الثانية هى بمثابة توجيه الشكر والتقدير من قبل النائبات وإعلان أنهن أول من سيقف إلى جوار القيادة السياسية فى دعم ركائز الجمهورية الثانية، ولن يتراجعن عن وجود وتمثيل نسائى مشرف لكل سيدات مصر فيها، بل سيكن حائط صد ضد أى تعدى سارف من أى جهة خارجية.

العاصمة الإدارية نموذج للتطوير

وكشفت أن الاحتفالية كان الغرض منها الإشادة بالنجاح وتقديم تجربة حقيقية على أرض الواقع، فالعاصمة الإدارية ليست ففط مدينة جديدة تبنى على طراز متقدم ولكنها نموذج التغيير والتطوير والبناء للجمهورية الثانية فى كافة المجالات، ولهذا حرصت النائبات على التوجه لزيارة أماكن محددة وهى مسجد الفتاح العاليم والكاتدرائية ومقر مجلس النواب بالعاصمة وهم دعائم أساسية فى بناء الجمهورية الثانية.

"هى مدينة عصرية متكاملة" هكذا وصفت أبوشقة العاصمة الإدارية وقالت أوجه الشكر لجميع القائمين على بناء هذا النموذج الذى يرتقى ليكون مركزًا لانطلاق الجمهورية الثانية، وقالت:"شكرًا لمن خطط ونفذ وتابع ومن أصر على أن تخرج المدينة بهذه العصرية والرقي لتعبر عن الدولة المصرية بما تمتلكه من حضارة وما تخطط له فى المستقبل".

وتبين أن الفكرة طرحت بين نائبات المجلس ولاقت استحسان وقبول وبالفعل تم دعوة عدد من الوزيرات وكانت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة أول من لب الدعوة والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للحقوق الإنسان وعدد من سيدات مصر العظيمات.

وأكدت على أن نائبات المجلس (نواب شيوخ) سيبذلن كل ما لديهن من قوة لنجاح تجربة التمثيل النسائى، موضحة أنها ممثلة لحزب الوفد كمعارض شرس أسفل القبة البرلمانية، ولكنها معارضة بمعناها الصحيح، فهى معارضة تمثل شقين أحدهما يشيد بالايجابيات، وآخر لا يكشف السلبى فقط، لكنه يسعى إلى ايجاد حلول لتصحيحه وتعديله، فهى ليست معارضة من أجل المعارضة، وإنما معارضة بناءة من أجل إيجاد حلول.

أدوار متعددة للمرأة

وأوضحت أميرة أبوشقة أن المرأة المصرية قامت بأدوار متعددة فى جميع المجالات، ونجحت فى استغلال جميع الفرص والدعم التى وفرت لها من القيادة السياسية، ولا يمكننا أن نغفل تعين مستشارة كأول نائب رئيس لمجلس الدولة، و6 مستشارات للنيابات الإدارية، فهو مؤشر يعكس كيف يتم التمكين السليم للمرأة، وأن المرأة المصرية متواجدة بعملها الدوب والمثابر والفطن فى كل المجالات، وهنا على سيدات مصر أن تتعاون بجانب الرجال لحل كل مشكلات المجتمع فليس هناك شئ يسمى قضايا مرأة أو رجل وإنما هى قضية مجتمع بأكمله.

وأشارت "أبو شقة" إلى أن قانون الأحوال الشخصية من أهم التشريعات التى تلامس الأسرة المصرية ولهذا فهو من أكثرها إثارة للجدل، فإذا كان التتشريع مستساغًا لدى نصف المجتمع، فإنه سيكون مرفوضًا لدى النصف الآخر، وهذا يحتاج إلى حوار مجتمعى وسيدعو حزب الوفد لحوار مجتمعى يضم متخصصين من رجال دين.

أميرة أبو شقة لـ"هير نيوز": "العاصمة الإدارية" مدينة عصرية متكاملة

أميرة أبو شقة لـ"هير نيوز": "العاصمة الإدارية" مدينة عصرية متكاملة
ads