الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيناس عبد الحليم: دعم الرئيس السيسي للمرأة شجعني على دخول السياسة.. (خاص)

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 09:33 م
هير نيوز

وجهت الدكتورة إيناس عبدالحليم عضوة مجلس النواب، بالتحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، فى يوم المرأة المصرية، مؤكدة أن دعم الرئيس هو ما شجعها على دخول عالم السياسة وخوض الإنتخابات البرلمانية فى دورتين متتاليتين.

وقالت عضوة مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»: المرأة المصرية حصلت على حقوق كثيرة لم تحصل عليها من قبل، مضيفة: تمثيل السيدات في البرلمان المصري هو الأول عربيًا على مستوى البرلمانات والسادس عشر علي مستوى العالم وفق نسبة وتناسب هو رقم كبير.

اقرأ أيضًا..


وأشارت إيناس عبد الحليم إلى البرلمان الماضي شهد ظهور 90 برلمانية من خلال القائمة وقد أدت دورها بشكل كبيرة في الرقابة والتشريع وسن القوانين ومناقشة القوانين التي تهم المرأة تم تعديل الدستور لتصل إلى 25% من نسبة الأعضاء وزادت لتصل إلي 27% في البرلمان الحالي.

ولفتت إلى أن المراة المصرية حصلت على حقوقها أكثر من السيدات بالخارج، فهى بالخارج لا تستطيع أن تترشح على النظام الفردي، ولا بد من كوتة أما في مصر تترشح فردي بل وتنافس بقوة وهناك سيدات بالبرلمان اقتنصت مقاعد عبر هذا النظام.

واستطردت: المرأة نجحت كوزيرة في الحكومة و محافظ، ونائب محافظ وفي كافة المواقع التي أسندت لها وأخيرا تم تعيينها قاضية بمجلس الدولة بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لوزير العدل المستشار عمران مروان بتفعيل قرار تعيين المراة قاضية بمجلس الدولة والنيابة العامة.

وأشادت عضوة مجلس النواب بدعم الرئيس السيسي للمرأة المعيلة عبر برنامج تكافل وكرامة، بجانب توفير برامج المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك المبادرات الصحية مثل حملة 100 مليون صحة والكشف المبكر عن سرطان الثدي وغيرها.

ads
ads