السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول رد من «التعليم» على محاولة اعتداء ولي أمر على مديرة مدرسة بالجيزة (خاص)

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 09:30 م
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

كشف الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين عن موقف الوزارة من تفاصيل تعدي ولي أمر على مديرة مدرسة بإدارة شمال الجيزة التعليمية.

وقال نائب وزير التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» أنه سوف يستقبل مديرة المدرسة غدًا الأربعاء فى مكتبه، للاستماع لها وبحث كافة السبل لمساعدتها قانونيا ومعنويا.

وأضاف نائب الوزير، إنه سوف يكلف فريق من الإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة لبحث كيفية مساعدتها فى الحصول على حقها وفقا للقانون.

وشدد حجازي على أن الاعتداء على المعلم مرفوض ولن تقبله الوزارة، وهناك تغليظ عقوبة على الاعتداء على المعلم أثناء تأدية عمله.

اقرأ أيضًا..


وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقطع فيديو، لأحد أولياء الأمور، حاول الاعتداء على مديرة مدرسة داخل مكتبها، لولا تدخل أحد المعلمين بالمدرسة وتصدى لـ ولي الأمر.

وتبين من الفيديو، إن من قام باقتحام المدرسة، أحد أولياء الأمور ويعمل بالمحاماة، وحاول الاعتداء على مديرة مدرسة "أرض اللواء التجريبية المشتركة" التابعة لإدارة العجوزة التعليمية، اعتراضًا منه على مطالبة الإدارة بدفع المصروفات الدراسية لأبنائه الثلاث بالمراحل التعليمية المختلفة، وحاول الاعتداء على مديرة المدرسة مستخدمًا عصا خشبية، ومنع المتواجدين داخل مكتبها الاعتداء عليها.

وانطلقت السبت الماضي، رسميًا الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

واتخذت الوزارة، عدة إجراءات احترازية داخل الفصل بالمدارس، منها تخصيص زائرة صحية بكل مدرسة، تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب، بحيث لا يزيد عدد الطلاب في كل فصل عن ٢٥ طالب، حسب المساحة.

كما وجهت وزارة التربية والتعليم بالتشديد على ارتداء الطلاب للكمامات، وعدم السماح للطالب الدخول إلى المدرسة بدون ارتداء الكمامة.

ads
ads