الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لتعود لرونقها.. انتهاء تطوير 95% من حديقة الفسطاط.. فيديو

الأربعاء 17/مارس/2021 - 12:37 م
هير نيوز

قالت شيرين مجدي، مراسلة قناة «اكسترا نيوز»، إن الدولة تواصل اهتمامها بتطوير وجه مصر الحضاري، وإعادة رونقه من جديد بالتزامن مع هذا تم وضع مخطط لتطوير المرحلة الثانية لتطوير الفسطاط، والتي تشمل تطوير حديقة الفسطاط، وربطها بحديقة عين الصيرة، وتطوير المنطقة المحيطة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية خلود زهران، في برنامج «هذا الصباح»، على قناة «اكسترا نيوز»، أن المشروع يقام على مساحة 90 فدانًا، تم الإنتهاء من 95% من المشروع سواء بزراعة الأشجار والزهور وغيرها من المطاعم والكافتيرات وموقف سيارات وحمامات ومنطقة ملاهي للأطفال، حتى تتحول من العشوائية إلى مظهر متحضر بالكامل.

إنشاء 70 وحدة  سكنية بمنطقة الخلفية


وتابعت أنه جارٍ العمل على إنشاء 70 وحدة سكنية في المنطقة الخلفية بعدما تم إزالة العشوائيات من المنطقة، مؤكده أن القيادة السياسية مهتمة بتطوير القاهرة التاريخية وإعادتها إلى شكلها الحضاري القديم، ويجب أن يعيش المواطن حياة كريمة.

استعرضت الحكومة مخطط المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة الفسطاط، بمحافظة القاهرة، ضمن جهودها لتطوير القاهرة التاريخية، وذلك بحضور مسئولى الحكومة، ومحافظة القاهرة.

وأكدت الحكومة، أن المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة الفسطاط، تشمل تطوير حديقة الفسطاط، وربطها بحديقة عين الصيرة التى يجرى الانتهاء من تطويرها، وكذا تطوير المناطق المحيطة بمنطقة سور مجرى العيون "المدابغ سابقًا" التى يتم تطويرها حاليًا، على غرار ما يتم إنشاؤه حاليًا بمشروع تطوير سور مجرى العيون، وما تم تنفيذه سابقًا فى مشروع تطوير روضة السيدة "تل العقارب سابقًا".

اقرأ أيضًا.. الشرقاوي: المبادرة الرئاسية لإسكان محدودي الدخل تقضي على مشاكل الإسكان والعشوائيات
https://www.her-news.com/16194


وأكدت الحكومة، أن مشروعات تطوير القاهرة التاريخية التى تم ويجرى تنفيذها، تهدف لتوفير حياة كريمة لأهالينا بتلك المناطق، والارتقاء بمستوى مدينة القاهرة، والسماح لها بالعودة لممارسة دورها التاريخى والحضارى والثقافى، وذلك تزامنا مع النهضة العمرانية التى تشهدها مصر خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى من خلال توسيع الرقعة العمرانية بإنشاء المدن الجديدة، وفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة.

ads