السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيبة توضح أشكال العنف ضد السيدات في المجتمع.. فيديو

الأربعاء 17/مارس/2021 - 04:31 م
هير نيوز

عرفت الدكتور هند الهلالي، مدير وحدة مناهضة العنف والتحرش بجامعة عين شمس، معنى العنف قائلة: «المعنفة هي التي تعرضت لعنف سواء عنف جسدي أو عنف نفسي».

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامي يوسف الحسيني، في برنامج «التاسعة»، على قناة «الأولى»، أن داخل أسوار الجامعة لا يوجد عنف جسدي ولكن يمكن أن يكون عنف نفسي، وممكن أن يكون تحرش أو تنمر، والبنت في هذه القضايا كانت ترفض أن تشكتي كنوع من أنواع الخجل، ولكن منذ تأسيس الوحدة عام 2016 داخل جامعة عين شمس، لأول وحدة مناهضة للعنف والتحرش، نظمنا بعض السياسات لمعرفة إذا ما كانت البنت تعرضت للتحرش أو إنها تدعي هذا.

وتابعت إذا ما كانت المرأة تعرضت للتحرش أو العنف نجلس معاها جلسات علمية وبعدها قد يتم تحويل المتحرش إلى التحقيق.

وأوضحت أن البنت التي تتعرض للتحرش نقدم لها الدعم النفسي حتى تتجاوز الأزمة، وحتى الطالب المتحرش نساعده نفسيًا والبنت ذلك نعالجها نفسيًا من الآثار التي تعرض لها سواء عنف أو تحرش أو تنمر.

واستضافت وحدة مناهضة العنف والتحرش ضد المرأة بجامعة عين شمس مكتب الأمم المتحدة للسكان، وذلك في إطار إعداده فيلم وثائقي وريبورتاج عن الوحدة تزامنًا مع الاحتفال بشهر المرأة (شهر مارس)، والذي يُحتفل فيه سنويًا في جميع أنحاء العالم بمساهمات المرأة في المجتمع.

وأوضحت الأستاذة الدكتورة هند الهلالي المدير التنفيذي والمنسق العام للوحدة، أن وحدة مناهضة العنف والتحرش والتي تم إنشاؤها منذ خمس سنوات بجامعة عين شمس تعد الأولى من نوعها في الجامعات المصرية.

وأضافت أن الفيلم الوثائقي والريبورتاج الذي سيتم إعدادهما سيتناول دور الوحدة داخل المجتمع الجامعي وخارجه وآلية عملها من رصد لحالات العنف والتحرش وطرق تلقي الشكاوى ووسائل التعامل معها من قبل اللجنة المنظمة لوحدة مناهضة العنف والتحرش برئاسة الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، بالإضافة إلى التطرق للدور التوعوي والدورات التي تقدمها الوحدة خارج وداخل الجامعة، كالدورات التدريبية للدفاع عن النفس وورش العمل التي تدعم الفتاة نفسيًا.

كما سيتناول الفيلم الوثائقي والريبورتاج دعم الجامعة والمجلس القومي للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للوحدة.

ads