الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد توجيهات السيسى.. النائبة مرفت الكسان تكشف موعد تطبيق زيادة رواتب الموظفين (خاص)

الأربعاء 17/مارس/2021 - 04:34 م
هير نيوز

أشادت مرفت الكسان عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تجلت فى زيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بإجمالي 37 مليار جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه.

وقالت "الكسان" في تصريح خاص لـ"هير نيوز"، إن توجيهات الرئيس للحكومة ممثلة فى رئيس الوزراء لعرض مشروع الموازنة الجولة عن العام المالي 20202021 2021، تضمنت الارتقاء بالحياة الخاصة للموظفين ابرزها رفع الحد الادني لاجور لان الرئيس دائما يشعر باحتياجات المواطن المصرى ويسعى لتلبيتها.

ووجهت الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لدعمه المستمر للمواطن، قائلة:" وجه الرئيس السيسي بزيادة العلاوات الدورية الخاصة بالعاملين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية لـ 7% من الاجر الوظيفى، وغير المخاطبين 31% من الاجر الاساسى بالاضافة لزيادة المعاشات 13%".

وأوضحت النائبة ان موعد تطبيق هذه الزيادات الجديدة سيبدا من 17 المقبل بعد إقرار الموازنة العامة للدولة من جانب مجلس النواب.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح قد استعرض خلال اجتماعه د. مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، ود. محمد معيط، وزير المالية، استعرض مشروع موازنة العام المالي القادم ٢٠٢١- ٢٠٢٢، حيث قد وجه الرئيس بزيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بتكلفة إجمالية نحو ١٧ مليار جنيه، بالإضافة إلى زيادة قيمة المعاشات بنحو ١٣٪ بتكلفة إجمالية نحو ٣١ مليار جنيه، كما وجه سيادته التوجيهات لترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية في ٣٠ يونيو ٢٠٢١، بما يحقق تحسنا في أجورهم بقيمة علاوة الترقية المقررة قانونا بتكلفة نحو مليار جنيه.

ملامح خطة الموازنة
وكانت أبرز ملامح مشروع الموازنة، نموا قدره ٩٪ عن تقديرات العام الحالي، وتستهدف خفض العجز الكلي الى نحو ٦،٦٪ من الناتج المحلي، وتحقيق فائض أولى قدره ١،٥٪ من الناتج المحلي، مع الحفاظ على الاستقرار المالي المتوازن ومساندة النشاط الاقتصادي وتحفيزه.

ads