الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما حقيقة رد «التابلت» بعد انتهاء الثانوية العامة؟ مصدر بالتعليم يحسم الجدل

الأربعاء 17/مارس/2021 - 04:28 م
هير نيوز

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة رد التابلت بعد انتهاء الطلاب من مرحلة الثانوية العامة.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أنه لا صحة لما تردد بشأن رد طلاب الثانوية العامة أجهزة التابلت إلى المدرسة بعد نجاحه فى امتحانات الثانوية العامة.

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن "تابلت" الثانوية العامة "هدية مجانية من الرئيس عبد الفتاح السيسي لأبنائه من طلاب الثانوية العامة في النظام الجديد.

اقرأ أيضًا..
التعليم تعلن جداول امتحانات الطلاب في الخارج من رابعة ابتدائي حتى المرحلة الثانوية

وكانت وزارة التربية والتعليم، بدأت في توزيع التابلت على الصف الأول الثانوي في النظام الجديد للثانوية للمدارس الحكومية والخاصة على حد سواء بدءا من العام الدراسي 2018\2019،وبشكل مجاني لجميع الطلاب في الثانوية العامة، ولن يتكلف الطالب أي مبالغ نظيره.

ونجحت الدولة في توفير عدد 1.8 مليون جهاز تابلت لطلاب المرحلة الثانوية، مؤكدًا أن سعر الجهاز الواحد بـ 240 دولار، بإجمالي تكلفة لأجهزة تابلت طلاب مرحلة الثانوية العامة تقدر بنحو 9 مليارات جنيه.

محتويات تابلت الثانوية العامة

ويحتوي التابلت على آلاف الفيديوهات العلمية التي تم إعدادها بواسطة شركات عالمية متخصصة مثل Wolfram - Discovery - Britannica، وفيديوهات تعليمية مترجمة للغة العربية ومتوفرة باللغة الإنجليزية،وكل درس يوجد به الفيديوهات والمعلومات الخاصة بالدرس، لتسهيل وصول المعلومة للطالب على التابلت، مقالات وفيديوهات من أكثر من مصدر لمساعدة الطالب على الفهم وحثه على البحث.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام إلكترونيا، عبر التابلت، داخل المدرسة بنظام لجان معقمة ومؤمنة بالكامل، موضحا أنه سيشارك في التأمين الامتحانات قوات الشرطة، وفق جدول للمحاولات المختلفة سوف يتم إعلانه قبل نهاية شهر فبراير الجاري.

وأَضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيتم عقد امتحان إلكتروني (تجريبي) للصف الثالث الثانوي في شهر أبريل المقبل من المنزل.

وأشار إلى أنه يمتحن طلاب المنازل والراسبين والتقسيم الثانوية العامة إلكترونيًا بنظام التقييم الجديد وفق آلية ستعلن عنها الوزارة.

وتتضمن الأسئلة امتحانات الثانوية العامة، الاعتماد على الفهم وليس الحفظ والتلقين، كما أنها ستكون بنظام الاختيار من متعدد، وإلغاء الاسئلة المقالية.

تعتمد منظومة التعليم الجديدة في الثانوية العامة للعام 20202021، على إعداد الأسئلة قبل الامتحانات بـ 5 ثواني فقط على الكمبيوتر، وإرسالها إلى الطلاب مباشرة دون تدخل العنصر البشري، الأمر الذي يسهم في منع أي شخص من الاطلاع على الامتحانات، بما يقضي على ظاهرة الغش وتسريب الامتحانات نهائيًا.

ads
ads