السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شهر رمضان 2021| بالتراحم والإحسان.. اربحي مع بيزنس الحسنات

الأربعاء 17/مارس/2021 - 06:45 م
هير نيوز

تبحث كثير من السيدات عن أول أيام شهر رمضان 2021 للفوز بـ الرحمات والنفحات في الشهر الفضيل واغتنام أيام وليالي الشهر كما أوصى رسول الله- صلى الله عليه وسلم.

- أول أيام شهر رمضان 2021
ووفقًا للأبحاث الفلكية يكون أول أيام شهر رمضان 2021، يوم الثلاثاء 13 أبريل المُقبل.

- أول أيام شهر رمضان
يقول الدكتور محمد الشحات الجندي، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر لابد ألا ننسى العمل الخيري من أول أيام شهر رمضان، بحيث نستعد من اليوم لإدخال السرور على قلوب الفقراء والمساكين، ونسعى إلى التراحم والإحسان وصلة الرحم وحفظ الجوار.

الفقراء والأيتام
يوضح أن رمضان شهر تتضاعف فيه الحسنات وترفع فيه الدرجات، فيتقرب فيه العباد إلى مولاهم بكثرة الأعمال الصالحات، فلا بد أن ينطلق المسلمون ونحن نقترب من الشهر الفضيل إلى العمل الخيري، بحيث نرسم البسمة على شفاه الفقراء والأيتام في كل مكان.

عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- كان أجود الناس، وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل، وكان يلقاه في كل ليلة من رمضان، فيدارسه القرآن، فرسول الله أجود بالخير من الريح المرسلة، وبلا شك، فإن إعانة الفقراء على قضاء حوائجهم في الشهر الفضيل هو أفضل أعمال الخير.

اقرأ أيضًا.. للسيدات.. 9 نصائح من هاني الناظر للتعامل مع كورونا في رمضان


ساعات الصيام في شهر رمضان لعام 2021
وتصل ساعات الصيام في شهر رمضان لعام 2021 لـ14 ساعة و41 دقيقة مايعني أن أمام المسلم فرصة كبري للتزود بالحسنات من خلال العمل الخيري وإدخال الفرح علي قلوب الفقراء، لثقتهم في أن الله سيسخر لهم أغنياء المسلمين كي يساعدوهم، فرمضان شهر التراحُم بين المسلمين، وبالنِّسبة للفقراء موسم الجود الذي يفيض عليهم، ما أعطى الله الأغنياء وفتح لهم من أبواب الرزق.

ads