الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الصحة»: التذبذب في أعداد مصابي كورونا «يطمن ميقلقش»

الأربعاء 17/مارس/2021 - 06:48 م
 الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد الفتاح

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة: "إن التذبذب في أعداد الإصابة بفيروس كورونا يبث الطمأنينة ولكن يجب على المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة الوباء".

-نصائح لتجنب كورونا
وناشد في مداخلة هاتفية لبرنامج "اللمة الحلوة" المذاع على فضائية "المحور"، المواطنين بسرعة التوجه إلى المنشآت الطبية عند الشعور بأى أعراض صحية ليست كورونا فقط ولكن لأي أعراض أخرى.

كما حذر مصابي بفيروس كورونا من تناول أي اطعمة بدون استشارة طبيب أو الدخول فى عزل منزلي بدون توقيع الكشف الطبي، للتعرف على أعراض الإصابة لديه.

- تغيرات مناخية
ولفت إلى أن الفترة المقبلة تتطلب توخي الحذر بشدة جدا بسبب بعض المناسبات الدينية والإجتماعية مع التقلبات المناخية، مشيرًا إلى أن التباعد شعار حياة ودليل الحب والاهتمام بالنظافة، وارتداء الكمامة والتهوية الجيدة للمنزل لتغيير تيار الهواء داخل المنزل والحفاظ على المسافات بين المواطنين فى الشارع والنوم لعدد ساعات كافية.

السلاح الأمن
وأشار إلى أن السلاح المناسب والآمن لمواجهة كورونا هو أخذ التطعيم مع الالتزام بالإجراءات الوقائية واتباع تعليمات وزارة الصحة.



وأطلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم، 12 قافلة طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وتستمر يومين، للكشف والعلاج مجانًا على المواطنين فى 12 محافظة.

وتشمل المحافظات التى تزورها القوافل الطبية (سويف - أسوان - قنا - المنيا - دمياط - مطروح - المنوفية - البحيرة - الإسكندرية - سوهاج - القاهرة - البحر الأحمر)، بينما تتضمن التخصصات الطبية (نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الباطنة - الأطفال - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد - الأسنان - القلب - الجلدية - خدمات الأشعة والتحاليل).

ads