السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الصحة العالمية» توجه تحذيرات شديدة اللهجة للأمهات بشأن كورونا

الأربعاء 17/مارس/2021 - 10:26 م
هير نيوز

كشفت الدكتورة مها طلعت المستشار الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية، أن 30 شخصًا فقط من الذين حصلوا على لقاح أسترا زينيكا هم الذين تعرضوا لأثار جانبية من أصل 5 ملايين مواطن.

- إقليم شرق المتوسط
وأضافت في لقائها ببرنامج "مساء دي إم سي" تقديم الإعلامي رامي رضوان عبر خاصية "سكايب"، ان هناك زيادة 5% في الوفيات في إقليم شرق المتوسط، و14% زيادة في أعداد الإصابات.

- قانون ملزم
وأكدت أنه لا يوجد قانون يلزم الدول بالإعلان عن أعداد الاصابة بها بدقة، موضحة أن عدد الإصابات بفيروس كورونا فى مصر سيزيد الفترة المقبلة فى حالة عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية.

- الحياة الطبيعية
وأشارت إلى منظمة الصحة العالمية تشجع العودة للحياة الطبيعية مع تطبيق كافة الإجراءات، مشيرة إلى أن مصر من الدول التي لا تزال معدلات إصابات كورونا منخفضة مقارنة بعدد من الدول الأخرى.

- قوافل صحية
وأطلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم، 12 قافلة طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وتستمر يومين، للكشف والعلاج مجانًا على المواطنين فى 12 محافظة.



وتشمل المحافظات التي تزورها القوافل الطبية (سويف - أسوان - قنا - المنيا - دمياط - مطروح - المنوفية - البحيرة - الإسكندرية - سوهاج - القاهرة - البحر الأحمر)، بينما تتضمن التخصصات الطبية (نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الباطنة - الأطفال - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد - الأسنان - القلب - الجلدية - خدمات الأشعة والتحاليل).

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بمضاعفة أعداد سيارات القوافل الطبية والعيادات المتنقلة والإسعاف، لصالح مبادرة «حياة كريمة»، لمضاعفة خدمات الرعاية العلاجية الشاملة للمواطنين بقرى الريف المصري، وذلك إضافة إلى تطوير كل الوحدات الصحية بالمراكز المستهدفة وإنشاء المستشفيات الجديدة وتزويدها بالأجهزة الطبية الحديثة.

ads
ads