الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسامة الأزهري: من أراد رضا الله يكون جنتل مان مع المرأة.. فيديو

الخميس 18/مارس/2021 - 12:14 م
هير نيوز

أكد الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أن العالم الجليل الشيخ حمزة فتح الله، ألف كتابًا بعنوان «باكورة الكلام عن حقوق النساء في الإسلام»، واعتبر الكتاب الرؤية المصرية للمشاركة في مؤتمر انعقد عام 1889 في ستوكهولم، بعنوان «المؤتمر العلمي للمستشرقين».

وأضاف - خلال لقائه مع الإعلامي رامي رضوان، في برنامج «مساء dmc»، على قناة «dmc» - أن مصر لحضور المؤتمر، حيث قرر الخديوي توفيق، ووزير المعارف علي مبارك، تشكيل لجنة علمية لمشاركة أحد العلماء في المؤتمر ووقع الاختيار على الشيخ فتح الله، والذى وضع الكتاب على هذا النحو.

حقوق المرأة فى الإسلام
وأشار مستشار رئيس الجمهورية، أن مضمنون الكتاب يتحدث عن فضل النساء وتكريم النساء، وتقديم تجربة مصرية للعالم، وأن يكون لمصر صوت مسموع، وتحدث الكتاب عن حقوق المرأة في الإسلام.

وتابع: إذا أرد شخص أن يرضي الله ويكون متدين بصدق ينبغي أن يكون شديد التهذيب والإكرام والجبر والرعايا، والقيام بالواجب مع المرأة، ويجب أن يكون "جنتل مان" مع المرأة، ويتعامل مع المرأة على إنها أمانة.

وصية النبي بخصوص المرأة
وأوضح أن النبي صل الله عليه وسلم قال: «استوصوا بالنساء خيرا فإن المرأة خلقت من ضلع أعوج وإن أعوج ما في الضلع أعلاه»، وكذلك الحديث «خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي».

وأكد أن النبي -صلى الله عليه وسلم- كان يشير إلى أن الله كرم الإنسان وإذا التكريم شمل بني أدم في القلب منهم المرأة، ولا يوجد مجتمع سوي قادر على تخريج إجيال ويبنى مؤسسات إذا كان النساء حقها ضائع ونسبة الطلاق مرتفعة، وخاطرها مكسور، وميرثها محرومة منه، وهذا المجتمع لا ينجح.

وقال: إن كل شخص أكرمه الله بزوجه يحافظ عليها؛ لأنها بركة وإذا كان المنزل فيه زوجه أو أم أو أخت أو بنت المنزل يكون موضع نظر الله، مؤكدًا أن المبدأ الأول الذي يحكم علاقة الرجل بالمرأة أن يكون مسخر لخدمتها.

ads
ads