السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجوى الشافعي: تدخل السيسي رفع بدل العدوى إلى 1250 جنيه.. فيديو

الخميس 18/مارس/2021 - 02:43 م
هير نيوز

قالت الدكتورة نجوى الشافعي، وكيل نقابة الأطباء، عضوة مجلس الشيوخ: إن تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي رفع قيمة بدل العدوى إلى 1250 جنيه، من 19 جنيها.

عدد الأطباء فى مصر

وأضافت نجوى الشافعى - خلال لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي، في برنامج «معكم»، على قناة «سي بي سي» - أن المسجل بالنقابة 303 آلاف طبيب منهم 62 ألف على المعاش، و20 ألف متوفى، والعاملون داخل الجمهورية 125 ألف طبيب، وباقي الأطباء خارج الوطن، وهناك 10 آلاف طبيب حر.

اقرأ أيضًا..
نجوى الشافعي لـ«هير نيوز»: التخوف من لقاح كورونا الصيني غير منطقي

وتابعت أن الطبيب كان يدخل مستشفيات العزل لمدة 14 يوم وسط ظروف صعبة وأجهاد ودون تغذية جيدة نتيجة العمل طوال الوقت، وكل هذه العوامل تجعله يتأثر بمقاومة الأمراض.

وفيات الأطباء بكورونا

وأشارت وكيلة نقابة الأطباء، إلى أن الأعمار التي توفت بسبب فيروس كورونا، تحت عمر 40 عامًا في مستشفيات العزل والحميات والصدرية؛ لأنهم كانوا يتعاملون مع المصابين بفيروس كورونا، ولا نستطيع إنكار دور الأطباء من عمر 40 إلى 60 عامًا، ولا نقلل من دور المستشفيات في القطاع الخاص في مكافحة فيروس كورونا.

وأكدت أن النسبة الأعلى من وفيات الأطباء كانت في الأطباء من عمر 40 فيما أقل.

تشكيل هيئة مكتب نقابة الأطباء

يذكر أن الدكتور أسامة عبد الحي، عضو مجلس نقابة الأطباء، أعلن أن اجتماع مجلس النقابة، قرر تكليف الدكتورة نجوى الشافعي، بمهام الأمين العام بجوار منصبها كوكيل للنقابة، لحين انتخابات تشكيل هيئة المكتب، بعد إصرار الدكتور إيهاب الطاهر، على الاستقالة من المنصب.

وأضاف «عبد الحي»: تقرر تكليف الدكتور أبو بكر القاضي، أمينًا للصندوق، والدكتور أحمد الهوارى، أمين صندوق مساعد، والدكتور أحمد نوار، مقررًا للجنة الإعلام، والدكتور عماد سمير، للجنة الشكاوى.

وأوضح عضو مجلس النقابة، أنه من المقرر ان يعقد مجلس إدارة اتحاد المهن الطبية، اجتماعا عقب انتهاء انتخابات البيطريين، لإعادة تشكيل هيئة المكتب.


أسباب استقالة أمين عام الأطباء

وقال الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء - في تصريحات سابقة -: إن الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام للنقابة، تقدم باستقالته من منصبه كأمين عام، مع استمراره كعضو مجلس نقابة منتخب من الجمعية العمومية.

وأعلن الدكتور إيهاب الطاهر، استقالته من منصب الأمين العام لنقابة الأطباء، وجاء في نص الأستقالة «وصلتني معاتبات كثيرة من العديد من الزملاء الأطباء الذين ظنوا أنني (باعتباري الأمين العام) من كنت وراء النعي الذي نشر على موقع النقابة العامة للقيادي الإخواني الدكتور عصام العريان، وما ترتب على ذلك من ردود فعل سلبية بين أوساط الأطباء والمواطنين».

ads
ads