الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ليه الأطفال بتخاف من الحيوانات الأليفة؟».. ناشطة في حقوق الحيوان تُجيب

الخميس 18/مارس/2021 - 09:01 م
هير نيوز

شرحت "مارينا وديع" الناشطة في حقوق الحيوان، أسباب خوف الأطفال من الكلاب: "يرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى الأم لأنها دائمًا تهدد أطفالها بعدم اللعب في الشارع، والابتعاد عن الكلاب".

- فوبيا
واضافت خلال لقائها بجروب "الماميز"، أنه عندما يتقدم الأطفال في السن يكتشفوا أن الكلب حيوان ضعيف؛ لذا يتساءلون: "لماذا كانت والدتي تخوفني من الكلب؟"، مشيرة إلى أن هذا الشعور يسبب عقدة نفسية لدى الأطفال وحالة عدائية تجاه الكلب.

اقرأ أيضًا.. بعد وفاة "نعيمة".. حديقة الحيوان تستعد لاستقبال «فيلة» أكثر هدوءًا

- العلاقة بين الأطفال والكلب
أوضحت الناشطة في حقوق الحيوان، أن بناء العلاقة بين الحيوان والطفل يحتاج لوعي شديد، فمن حقوق الحيوان تركه دون الاقتراب منه، مشيرة إلى أن حالة العداء بين الإنسان والكلب، حالة قديمة.

- رفاهية الحيوان
وأشارت أنه ليس من الضروري رفاهية الحيوان لاكتساب وديته أو حمايته من الأخرين ولكن يفضل عدم الأقتراب منه، أو الاحتكاك به، فحالة العدائية بين الانسان والكلب تجعله لقتله ببشاعة.

وتابعت أنه يجب نشر الوعي بين فئات المجتمع، لحماية الحيوانات، من خلال بث الطمأنينة في الأطفال منذ الصغر تجاه الحيوان.

- ظاهرة غريبة من نوعها
في ظاهرة غريبة من نوعها، ابتكرت فتاة وشقيقتها فكرة لتأسيس مقهى للقطط في دبي، حتى يجد محبو هذا النوع من الحيوانات الأليفة مكانا يجتمعون فيه، خاصة لأن الفتيات هن الأكثر حبا للقطط.

وأسست الفتاتان آلاء وإيمان فريد، هذا المقهى في دبي موطنهما بعد إتمام دراستهما الجامعية، قائلات: إنهما استلهمتا الفكرة من مقاه مماثلة في كوريا ولندن.

ويجلس الناس في مقهى "ايلورومنيا" (محبي القطط) في دبي، بهدف الاستمتاع بتناول القهوة وقضاء وقت ممتع مع الحيوانات الأليفة التي يحبونها.

ويأمل أصحاب المقهى الذي تم افتتاحه في عام 2015، كمأوى مؤقت لـ 25 قطة في إيجاد منازل دائمة تؤويها عند أشخاص يتبنونها من بين رواد المقهى.

كما دعت الشقيقتين جميع الناس للاهتمام بالقطط والابتعاد عن تركهم في الشوارع، أو حتى التفكير في مشروعات مماثلة تهتم بالحيوانات الأليفة بشكل عام وتدعم رعايتهم والابتعاد عن تعرضهم للأذى والعنف.

ads
ads