الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحمين طفلك من أخطار التكنولوجيا.. فيديو

الجمعة 19/مارس/2021 - 12:07 م
هير نيوز

كثير من الأمهات تعتقد أن الإنترنت والتلفاز من الوسائل الي التي تحقق المرح لطفلها،خصوصا مع انتشار ألعاب الفيديو التي باتت تسيطر على الجيل بأكملة، لكن الحقيقة هي أن تلك الوسائل خطرة جدًا لما لها من أثار سلبية على الأطفال، وهذا ما يعرفه العلماء والمختصون بـأخطار التكنولوجيا.

أخطار التكنولوجيا

حيث يعتبر الطفل في المراحل الأولى في حياته وتكوينة مما يجعله فريسة سهلة لأي فكرة أو وسيلة تعود عليها فيصبح أثير بيم جدرانها لأنه يكسب معرفته بالحياة في السنوات الأولى، لذا يجب الحذر من أساليب التربية والأشياء التي يستعملها الطفل، لكن هناك طرق وأدوات كثيرة تجعل طفلك أكثر مرحا وسعادة دون تعرضه لأي مخاطر، وبالأخص أخطار التكنولوجيا.

-طرق تحقق السعادة لطفلك

وعرض برنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد" تقريرا تلفزيونيا يعرض أبرز وأهم الطرق التي تحقق السعادة والمرح لطفلك بعيدا عن أخطار التكنولوجيا، حيث أشار التقرير إلى أن مصاحبة الطفل واللعب معه أفضل طريقة لجعلك الطفل مرحًا وسعيدًا، ولجعل نفسيته أفضل.

وتابع التقرير، كما يمكن للأمهات أن تختار قصة مسلية أو كتابًا به معلومات مفيدة وتشاركه قراءتها، كما يمكنك أيضا أن تجعلي طفلك يشاركك تحضير بعد الأكلات خصوصا لو كانت تلك الأكلة من الأطعمة المحببة لديه، مثل الحلوى أو الفطائر.

-تكوين فرقة تمثيل

واستكمل التقرير، لكل طفل مواهب خاصة به، لذا دعي طفلك يعبر عما بداخله ويقدمه على الأوجه الأمثل، فمن الممكن أن تكوني معه فرقة تمثيل مكونة من لجنة تحكيم وجمهور، وتبدأون في صناعة عرض مسرحي وتقييمه،فهذا يشجع طفلك ويجعله سعيدًا، بل وينمي لديه المواهب والإبداعات والابتكارات.
اقرأ أيضا
كيف تحمي طفلك من التنمر


الرقصات والأغاني

واختتم التقرير: كما يمكني أيضا أن تشاركية إحدى الرقصات، أو اجعلي طفلك يختار بعض من الأغاني المفضلة لديه، وأغلقي الأنوار واستعيني ببعض الإضاءة الملونة في الغرفة، لتضيفي له بذلك كثيرًا من المرح والسعادة على نفسية طفلك.

ads