الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قشر البيض لبشرة متوهجة وأكثر إشراقًا

الجمعة 19/مارس/2021 - 03:26 م
هير نيوز


في المرة القادمة التي تقومي فيها بخفق بعض البيض المخفوق، لا تتخلص من القشرة. فما لا تعرفينه عن قشر البيض، إنها نعمة مفيدة لبشرتك! ليس سرًا أن البيض (بياض البيض وصفار البيض) هو مصدر قوة للبروتينات ومركب فيتامين ب، والذي يمكن أن يغير إلى حد كبير شكل بشرتك، حيث يبطئ من ظهور ملامح الشيخوخة! لكن هل تعلم أنه ليس البيضة فحسب، بل قشرتها أيضًا تعد مكونًا رائعًا للعناية بالبشرة؟

قشر البيض مفيد للبشرة

قشر البيض مادة مفيدة من شأنها تلميع بشرتك عن طريق إزالة طبقات الجلد الميتة، وتكشف عن بشرة ناعمة صافية تحتها، كما يحتوي على أكثر من 750 إلى 800 ملليجرام من الكالسيوم، مما يعزز تجديد خلايا الجلد، ويفتح العيوب ويوحد لون البشرة، بالإضافة إلى ذلك، فإن نسبته العالية من البروتين تعزز مستوى الكولاجين، وتحسن المرونة وتجعل البشرة مشدودة ونضرة.

قشر البيض يمنع الشيخوخة

يساعد قشر البيض على تنظيف المسام، ويمنع الشيخوخة، ويمنحك بشرة مشرقة ومتوهجة، ويلطف البشرة المتهيجة، يمنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويعالج البقع الداكنة، ويحافظ على مرونة بشرتك.
اقرأ أيضا

ماسك البيض بالزبادي.. علاج للشعر التالف



ويمكنك استخدام قشور البيض بطرق مختلفة:

1. قشور البيض وخل التفاح لعلاج التهاب الجلد
يحتوي خل التفاح أيضًا على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات تساعد على منع التهابات الجلد وتقليل التهاب الجلد.

تحتاجين إلى نصف كوب من خل التفاح، وقشر بيضتين، وتقومي بسحق قشر البيض وتضفيه إلى نصف وعاء من خل التفاح، ودعيه ينقع لمدة 5 أيام، ثم اغمسي كرة قطنية في هذا الخليط وضعيها على الجلد عند الحاجة، واتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه، وكرري ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع للنتيجة المرجوة.

2. قشر البيض وبياض البيض لتحسين مظهر المسام

يمتلك بياض البيض خصائص مذهلة تساعد على تقليص المسام عن طريق شد الجلد، كما أنها تمنحك بشرة مشرقة ومتوهجة.
عن طريق سحق قشر البيض واتركيه يجف تمامًا، ثم اطحينهم لعمل مسحوق ناعم، وانقليه إلى وعاء، ثم اخفقي بيضة أخرى وافصلي الصفار عن البياض، واخلطي مسحوق قشر البيض مع بياض البيض واخفقي المكونات بشكل صحيح، وضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف، ويغسل بالماء البارد، يمكنك تكرار هذا مرة واحدة في الأسبوع للنتيجة المرجوة.

ads
ads