الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة هويدا غانم: أسرتي الصغيرة تقدم لي الهدايا في عيد الأم

السبت 20/مارس/2021 - 02:39 م
هير نيوز

قالت النائبة هويدا غانم، عضو مجلس النواب: إن القيادة السياسية قامت بجهود كبيرة لتمكين المرأة خلال الفترة الماضية، ودعمتها فى الحياة السياسية بتمثيلها فى البرلمان بنسبة 25% والشيوخ أيضا، وذلك إنجاز غير مسبوق تم ترجمته بالفعل على أرض الواقع.

عصر ذهبي للمرأة

وأكدت "غانم" - فى تصريح خاص لـ"هير نيوز" - أن منذ تولى الرئيس السيسى قيادة البلاد والمرأة تعيش عصر ذهبى فحظت بفرص كبيرة وتقلدت جميع الوظائف فى جميع القطاعات المهمة بالدولة بعد أن أثبتت قدرتها على الإدارة والتنمية خلال الفترة الماضية.

ووجهت النائبة التحية لكل امرأة مصرية بمناسبة عيد الأم ويوم المرأة العالمى والمصرى، متابعةً "أسرتى الصغيرة تحتفل بى وتقدم لى الهدايا وأقدر مشاعرهم وفرحتهم الطيبة وأدعو الله أن يحفظهم ويوفقهم ويحفظ مصر الحبيبة وأمهات المصريين أجمعين".

جدير بالذكر أن 21 مارس موعد عيد الأم من كل عام، وهو أهم المناسبات التي يتم الاحتفال بها في أنحاء العالم سنويًا، ويعبرون عن حبهم لأمهاتهم بالهدايا والورود وبطاقات المعايدة، لإسعادها وشكرها لما بذلته خلال سنوات حياتها في سبيل راحة أبنائها وسعادتهم.

اقرأ أيضا..
في عيد الأم.. النائبة نشوى رائف: والدتي صعيدية أصيلة

عيد الأم

كما أن الاحتفال بعيد الأم بدأ منذ قديم الأزل، وكانت دولة اليونان تحتفل بهذا اليوم ويسمى عندها عيد كوبيلي، كما كان يتم الاحتفال بعيد الأم في الحضارة الرومانية القديمة باسم عيد هيريا، وفي أوروبا في العصور الوسطى عرف أيضا الاحتفال بعيد الأم.

ويرجع الفضل في لاحتفال بعيد الأم في العصر الحديث إلى المؤلفة جوليا وورد هاوي التي اقترحت الاحتفال بعيد الأم في أمريكا عام 1872.

فكرة مصطفى أمين

واقترح على أمين على أخيه مصطفى أمين أن يطرح في مقاله اليومي "فكرة"، الاحتفال بعيد الأم، وبالفعل كتبا مصطفى أمين وعلي أمين في عمودهما الشهير يتحدثان فيه عن تخصيص يوما لعيد الأم والاحتفال بها، وقوبلت فكرتهم بالتشجيع، وتقرر أن يكون الاحتفال بعيد الأم هو يوم 21 مارس.

النائبة هويدا غانم: أسرتي الصغيرة تقدم لي الهدايا في عيد الأم

النائبة هويدا غانم: أسرتي الصغيرة تقدم لي الهدايا في عيد الأم
ads
ads