السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو بتعاني من الغضروف.. 5 أعشاب لصحة أفضل.. والكوهوش الأسود الأبرز

السبت 20/مارس/2021 - 04:26 م
ارشيفية
ارشيفية

تُعاني بعض السيدات ممن لا تتجاوز أعمارهن الـ45 عامًا، من آلام عظام الأقدام والغضاريف، نتيجة للحركة الزائدة وخشونة المفاصل، ولذلك تلجأ بعض السيدات إلى الأدوية التي تتسبب في مشاكل في المعدة.

-النباتات الطبيعية
وقال د. أحمد أبو النصر، أخصائي النباتات الطبية، إن الأمهات بعد 45 عامًا تُصبح أكثر احتياجًا للنباتات الطبية، التي تُساهم بشكل كبير في زيادة هرمون للعظم، كما أنه يُساعد بشكل كبير في دعم هرمون نبائي للغضروف والركبتين.

وأشار "أبو النصر" إلى أن هناك 5 أنواع من الأعشاب الطبيعية تعالج آلام الغضروف.

1- اللينسون: أشارت دراسات في 17 نوفمبر 2004 أن هذا النبات يُساعد بشكل في علاج هشاشه العظام، كما يُساهم في تنشيط عمل الجهاز الهضمي بشكل عام، وذلك بفضل غناه بنسب عالية من الألياف الغذاية الضرورية للجسم.

2- الشمر: ويُعتبر الشمر من النباتات الطبيه التي تقوم ببناء العظم والغضاريف، فضلا عن دوره الفعال كمسكن؛ نظرًا لإحتوائها على العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات المختلفة، ليس فقط ذلك وأنما يُستخدم أيضًا لفقدان الوزن أذا تم استخدامه مع الحلبه.

3 - بذره الكتان: تمتاز بذور الكتان بفوائدها للتنحيف، ليس فقط ذلك وأنما يتم استخدامها أيضًا كعلاج للقولون والهضم، فضلا عن بناء العظام وعلاج جيد للغضاريف، فضلا عن علاج هشاشة العظام.

اقرأ أيضا.. شجرة الأركان.. «ذهب أخضر» يتضمن فوائد لا تُحصى للسيدات
https:www.her-news.com12219

4- السمسم: بينما يتواجد في السمسم مادة فعاله تسمى "استروجينيه" وهي تقوم ببناء العظام، ولذلك لابد من أستخدام 40 جرام من السمسم يوميًا، بحيث يمكن استخدامه كدهان على الركبتين.

5- الكوهوش الأسود: أما عن هذا النبات فقد أكدت العديد من الدراسات على مر العصور وحتى هذه اللحظة، العلاقة القوية بين نبات الكوهوش الأسود وعظام النساء وصحة المرأة، حيث أنه يُساعد على بناء العظم مره أخرى والغضاريف.

لو بتعاني من الغضروف.. 5 أعشاب لصحة أفضل.. والكوهوش الأسود الأبرز

لو بتعاني من الغضروف.. 5 أعشاب لصحة أفضل.. والكوهوش الأسود الأبرز
ads
ads