الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عصام العمدة: قرى الأرياف تعيش سابقة تاريخية مع «حياة كريمة»

السبت 20/مارس/2021 - 05:54 م
عصام العمدة
عصام العمدة

أكد عصام العمدة، عضو مجلس النواب، عن حزب الشعب الجمهوري بمحافظة أسيوط، أن مبادرة «حياة كريمة» لتطوير الريف والقري بالصعيد ستغير وجه الحياة في تلك المناطق بل في مصر كلها.

- دعم الرئيس السيسي للقرى
وأضاف "العمدة" في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو أول رئيس في تاريخ مصر يهتم بالقرى بالصعيد والريف بشكل عام، مشيرًا إلى أن تلك القرى ومنها الصعيد ظلت مهملة لعقود طويلة، والآن القرى في الريف والصعيد تأخذ حقها وهذا يغير من حياة الأهالي هناك ويحسن مستقبلهم.

- أهداف المبادرة
وأكد النائب أن المبادرة تستهدف جميع القرى المصرية والريف، وذلك يُعد سابقة تاريخية في تلك المناطق التي لطالما عانت الإهمال والتهميش وعانى أهلها كثيرًا، فاليوم أصبحت الأحلام بحياة كريمة بتلك القرى واقعًا حقيقيًا مع تبني القيادة السياسية المبادرة لتحسين جودة الحياة هناك وخلق فرص عمل عبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا للقضاء على البطالة.

- تشغيل المصانع
ووصف "العمدة" المبادرة بأنها فرصة جيدة لتشغيل المصانع والشركات الوطنية لتوفير مستلزمات الإنتاج المتعلقة بالمشروع كاملًا، مما يخلق فرص عمل داخل تلك المناطق.



وأردف: المبادرة ستعمل على استغلال المقومات والموارد في القرى والريف المصرى فى إنشاء مختلف المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وفي مختلف المجالات، كما أنها ستخلق فرص عمالة لأهالي تلك المناطق للعمل بكافة المشروعات بتلك القري.

وأوضح "العمدة "، إلى أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصرى تعيد القيمة للريف وترفع مستوى المعيشة به، كما أنها تمثل طوق النجاة من المشاكل المتراكمة.

ads