الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جمال «مدفوع الأجر».. صالونات التجميل كاملة العدد بـ«بنات العشرينات»

الأحد 21/مارس/2021 - 06:13 م
صالونات التجميل
صالونات التجميل

الأنثي تبحث عن كل ماهو جديد لتصبح أكثر جمالا، فهي تحب التميز دائما، ولكن بلغتنا الدارجة نقول «اللي يزيد عن حده يتقلب ضده».

- عمليات التجميل
فقد اتجه هوس المرأة نحو عمليات التجميل والتي لم تعد تقتصر على المشاهير منهن فقط، ولكن انتقلت تلك العدوى إلى كل المستويات فأصبحن يقترضن الأموال لتكبير الشفاه، ورسم الحاجب وشفط الدهون.

-هوس الفتيات بالليزر
وفي بعض الأحيان يكون هناك ضرورة لإجراء عملية التجميل، ولكن هوس الفتيات في الفترة الأخيرة جعلهن يلجأن للأماكن الأرخص سعرا، والتي تتسبب في بعض الأحيان في التشويه نتيجة الجعل واستخدام مواد لها تأثير خطير على البشرة، وخصوصا ما انتشر عن إزالة الشعر بالليزر.

-المنافسة على عيادات التجميل
هوس فتيات العشرينات بالجمال جعلهن يتنافسن على عيادات الأطباء وصالونات التجميل على اختلاف مستويايتها، للسعي وراء الإعلانات المنتشرة على مواقع التواصل الإجتماعي، وأصبحت تتنافس على أسعار جلسات الليزر حتى وصلت لـ50 قرش للنبضة، فضلا عن مايُسمى بعروض الأصدقاء، بحيث تتقدم الصديقتان فيتم خصم 50٪ على العرض، وكل ذلك يختلفن عن عرض العروسة وغيرها من المسميات الشائعة.

- التجارب الحية على السوشيال ميديا
وحسب التجارب الحية التى استمعنا إليها ففي تلك الصالونات تحدث عمليات تشويه بشكل كبير، كما إنها لا تقدم خدماتها على أكمل وجه، فقد قررت دعاء الطالبة بالفرقة الثالثه كلية الآداب أن تذهب لإزالة شعر الوجه، وعن طريق إحدى اعلانات «فيسبوك» ذهبت لصالون تجميل بسعر يناسب ماتمتلكه من أموال.

«4 ساعات مستنية دوري وبعدها تمت الجلسة، بس تاني يوم حسيت ببقع كتير وبتوجعني، ولما تواصلت معاهم قالولي ده طبيعي»، ليبدأ بعدها ازدياد الوضع سوءا وبزيارة الطبيب أكد وجود حروق بالجلد نتيجة سوء استخدام الليزر فى إزالة الشعر، واستغرقت مدة علاجها قرابة ثلاثة شهور حتى عاد طبيعيّا.

- عمليات حقن الفيلر والبوتكس
ومن جانبه أشار الدكتور أحمد عبدالفتاح عفيفى، استشارى الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، والمدرس بكلية طب جامعة عين شمس، إلى زيادة الإقبال على عمليات حقن الفيلر والبوتكس مؤخرًا، بسبب انخفاض أسعارها نتيجة المنافسة وزيادة المراكز المختلفة؛ مؤكدا أن الجانب النفسي لدى للنساء يلعب دورا هاما في التردد على مثل تلك العمليات.

-أقرأ أيضا.. أحدث تقنيات عمليات التجميل في 2021

وتابع استشارى الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، أن هناك حالات لابد لها من إجراء عمليات الحقن والتجميل، ولكن الموضوع انتشر وبشكل كبير بين فتيات الـ20 عاما، وخصوصا لعمليات الفيلر رغم عدم الحاجة إليها في بعض الأحيان، ولكن عدم رضاهن عن شكلهن الطبيعي وامتلاكهن لهوس التقليد الأعمى يجعلهن عرضى للأمراض الخطيرة، مشيرا إلى أن تكلفة العمليات تختلف على حسب ما تحتاجه الحالة من حقن إلى جانب قدرتها المادية، بمتوسط يبدأ من 8 آلاف جنيه إلى 10 آلاف جنيه، ومن الممكن أن تصل مثلا 8 حقن فيلر بتكلفة 25 ألف جنيه.

ads