الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«البحوث الفلكية» يكشف الظواهر الفلكية خلال فصل الربيع

السبت 20/مارس/2021 - 09:14 م
هير نيوز

قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية: "إن اليوم هو بداية الاعتدال لفصل الربيع، معربًا عن أمله في أن تكون هذه المرحلة للقضاء على وباء كورونا".

 فصل الربيع

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" تقديم الإعلامي سيد علي، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن فصل الربيع تشهد الأحوال الجوية رياح الخماسين والذي تكون فيه درجات الحرارة مرتفعة محملة بالأتربة والرمال.

الملابس الشتوية
وكان الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، قال إن مصر خلال الأيام القليلة المقبلة تودع فصل الشتاء، وتستقبل فصل الربيع، مشيرًا إلى أنه من يوم 21 مارس يمكن للجميع تخفيف الملابس الشتوية، لأنه سيتم استقبال فصل الربيع.

وأضاف محمود شاهين، خلال مداخلة هاتفية على قناة دي إم سي، أن البلاد تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة خلال الثلاث أيام المقبلة، بداية من غد السبت، مشيرا إلى أنه من يوم الأربعاء ستنخفض درجات الحرارة، ولكن ستكون متوسطة.

خلع الملابس الشتوية بالتدريج
ولفت إلى أن المواطنين من الممكن في هذه الأيام التخلي عن الملابس الشتوية، ولكن بشكل تدريجي حفاظًا على صحتهم.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس، دافيء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والرياح معتدلة،وأن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة، مائلا للحرارة على جنوب سيناء والرياح نشطة، ومائلا للحرارة على شمال الصعيد والرياح معتدلة، حارًا على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.


اقرأ أيضا.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس آخر أيام فصل الشتاء وعيد الأم


- طقس بارد ليلًا
بينما تسود حالة الطقس ليلا باردة على جميع الأنحاء، مع فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة (30% تقريبا)، بجانب شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء.

ads
ads