الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عيد الأم| يُعيد الحياة لمحلات الصاغة والأدوات الكهربائية.. وبائعون: «أخيرًا اشتغلنا»

السبت 20/مارس/2021 - 07:40 م
عيد الأم
عيد الأم

شهور طويلة ظلت خلالها الأسواق في حالة ركود، وتعالت أصوات أصحاب المحلات صراخًا من ضعف حركة البيع والشراء، وتكبيدهم آلاف الجنيهات من الخسائر المادية جراء تفشي جائحة كورونا، حتى جاءت مناسبة عيد الأم ليعيد الحياة إليهم من جديد وتنعش الحالة الاقتصادية للأسواق خاصة لمحلات بيع الأجهزة الكهربائية.


- الأجهزة الكهربائية
واعتاد المصريون، شراء الأجهزة الإلكترونية والمنزلية في عيد الأم، حيث يقول «عزت. ص»، إنه يحرص على شراء الذهب لزوجته في عيد الأم، لكن الظروف لم تسمح له هذا العام، فاختار شراء «خلاط كهربائي» كانت تحتاجه زوجته، لإهدائه إليها في عيد الأم، مشيرًا إلى أن وجد عرضًا بسعر مغرٍ في أحد المولات ووجد السعر مناسبا لدخله.

أما «شريفة إسماعيل – موظفة»، قالت إنها اشترت لوالدتها شاشة عرض تلفزيوني لوضعها في غرفة نومها حتى تستطيع الاستمتاع بمشاهدة التلفزيون من فراشها دون الحاجة للخروج إلى الصالة إذ تجد مشقة في ذلك منذ أصيبت بالروماتيزم.

من جانبهم قال أحد البائعين للأدوات الكهربائية: إن خلال الشهور الماضية كان يعاني من ضعف حركة البيع والشراء، وتابع: "أخيرًا اشتغلنا بعد ما حالنا كان واقف".

- عيد الأم

وقال عدد من رؤساء الشعب التجارية، إن مبيعات هدايا عيد الأم أنعشت سوق الذهب والأجهزة الإلكترونية.

وقال رئيس اتحاد الغرف التجارية المهندس إبراهيم العربي: إن «هناك إقبالًا على شاشات العرض والأجهزة الكهربائية التي تتراوح أسعارها بين 500 إلى 2000 جنيه، وهو الأمر الذي أنعش حركة السوق خلال الأسبوع الماضي وارتفعت المبيعات، بنسبة تتراوح من 10 إلى 15%».

اقرأ أيضًا.. لو هتزوري والدتك في عيد الأم.. «الداخلية» تُعلن عن شروط الدخول للسجون

ويؤكد رئيس رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، أشرف هلال، أن السوق شهدت ارتفاعًا في المبيعات مع اقتراب عيد الأم، لا سيما في السلاسل التجارية والمحلات التي أعلنت عن عروض بهذه المناسبة السنوية.

ads
ads