الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات.. التعليم تحدد ضوابط إغلاق المدارس حال ظهور إصابات كورونا

الأحد 21/مارس/2021 - 10:45 ص
هير نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضوابط غلق المنشآت التعليمية في حالة حدوث إصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقررت وزارة التربية والتعليم، استكمال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي بدءا من 13 مارس الحاري، وذلك بعدما أتاحت الوزارة الحرية للطلاب في اختيار الذهاب إلى المدرسة أو استكمال الدراسة من المنزل، واتباع نظام التعليم عن بعد، من خلال الوسائل التعليمية البديلة التي وفرتها الوزارة.

واتخذت وزارة التعليم، الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بتقسيم الحضور، وتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

اقرأ أيضًا..
التعليم: يحق لهذه الفئات من الإداريين التحويل لوظيفة معلم

وحددت الوزارة، ضوابط إغلاق الفصل والمدرسة ومجمع المدارس، في هذه الحالة على النحو التالي:

غلق فصل:

عند حدوث أكثر من حالة مؤكدة في نفس الفصل خلال أسبوعين، يتم الغلق لمدة ٢٨ يومًا وتتخذ القرار كلً من الإدارة الصحية والتعليمية.

غلق مدرسة:

عند غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين، يتم غلق المدرسة لمدة ٢٨ يومًا بواسطة مديريتى الصحة والتعليم.

غلق مجمع مدارس:

عند غلق في مجمع مدارس ثم حدوث مؤشر غلق أكثر من فصل بأي من المدارس في ذات المجمع وخلال أسبوعين من غلق المدرسة الأولى يتم غلق مجمع المدارس كاملًا لمدة ٢٨ يومًا بواسطة مديريتى الصحة والتعليم.

غلق مدرسة قرية مدينة:

يتم ذلك بقرار من المحافظة عند فرض الحجر الصحي على أحد القرى أو المدن ويمتد الغلق حتى نهاية فترة الحجر الصحي المقرر.

غلق مدارس محافظة:

تبعًا لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي قد يتم اتخاذ قرار بغلق مدارس أحد المحافظات لمدة لا تقل عن ٢٨ يومًا وقد تمتد وفقًا لما تقرره اللجنة ويتم تطبيق هذا القرار بواسطة ديوان المحافظة.

ads
ads