الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للسيدات.. تمارين رياضية لتقوية عضلات الساقين.. فيديو

الأحد 21/مارس/2021 - 11:48 ص
هير نيوز

الرياضة من أهم الأشياء التي يجب الالتزام بها والتعود عليها يوميا، ويجب ممارستها بالنسبة للسيدات والرجال، لكن قد تكون هناك تمارين رياضية معينة يجب على كل امرأة أن تمارسها وتلتزم بها لتحافظ على رشاقتها وتجعلها جذابة.

تمارين تقوية العضلات

وعرض برنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد"، تمارين رياضية قدمتها المدربة الأجنبية "فالنتينا"، مسئولة اللياقة البدنية والتمارين الصباحية بأحد الفنادق، وتساعد تلك التمارين الرياضية على تقوية عضلات الساقين والبطن للتخلص من الدهون الموجودة في منطقة البطن والخصر.

العضلات المحيطة بالعمود الفقرى

وتعد هذه التمارين مهمة للغاية، وعلى الجميع الحرص على ممارستها باستغلال أي مساحة خالية لديهم سواء في المنزل أو العمل أو الجيم، مشيرة إلى أنها تعتبر مهمة لتقوية العضلات التي تحيط بالعمود الفقرى مما يعطى قوة وأمانا أكثر.

الرجيم القاسي ضار

ونصحت المدربة الأجنبية، السيدات، بعدم الاكتراث وراء نظام الدايت أو الرجيم القاسي، مشيرةً إلى أن جميع الأطعمة لازمة للجسد لما يحتاجه من فيتامينات متنوعة ولكن بشرط عدم الإسراف في الطعام.

وأوضحت أن هذه التمارين يجب أن تتم بانتظام مع القيام بتمارين تعمل على حركة الجسم بالكامل وتقوية العضلات الخاصة بها.

وتتطلب معرفة القدرات الخاصة لكل جسد ومقدار تحمله، مشيرة إلى أن التمارين الرياضية الصباحية تعتبر مهمة للجسم بشكل كامل وتساعده على نظام صحي طوال اليوم.

اقرأ أيضا..
للسيدات.. تمارين رياضية لتقوية عضلات البطن (فيديو)

تمارين مهمة لكل الأعمار

وأشارت المدربة الأجنبية، إلى أن هذه التمارين ستقدم لجميع الأعمار على حسب وزن كل شخص وتتطلب معرفة القدرات الخاصة لكل جسد ومقدار تحمله، وتعد هذه التمارين مهمة للغاية وعلى الجميع الحرص على ممارستها باستغلال أي مساحة خالية لديهم سواء في المنزل أو العمل أو الجيم.

ads
ads