الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عيد الأم| روحية حبيب قصة امرأة بين الآلم والنجاح الباهر.. تعرفي عليها

الأحد 21/مارس/2021 - 05:31 م
روحية حبيب
روحية حبيب

يحتفل الدول العربية اليوم الأحد الموافق 21 مارس 2021، بعيد الأم الذي ينتظره جميع المواطنين من العام للآخر، لتكريم الأمهات نظرًا للجهود المبذولة اللاتي يقدمنها مع أبنائهن منذ الصغر حتى يصل إلى سن الشباب.

روحية حبيب أم مثالية
وحرصت وزارة التضامن الاجتماعي، برئاسة الدكتورة نيفين القباج، على تكريم السيدة روحية محروس عبد الرحمن حبيب، التي لم تتجاوز من العمر الـ62 عامًا، فهي مُطلقة منذ أكثر من 25 عامًا، كما أنها حصلت على لقب الأم المثالية نظرًا لأنها أم لابناء من ذوى الاحتياجات الخاصة من الدرجة الأولى.

روحية حبيب أم لثلاثة أبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة
وتزوجت روحية في عمر الـ19 عامًا، منذ أكثر من 45 عامًا ورزقت بـ8 أبناء، ثلاثة منهم من ذوى الأحتياجات الخاصة، كما أن الابن الأول بدون مؤهل دراسي، والأبن الثاني إعاقة ذهنية والأبن الثالث بكالوروس فنون تطبيقية، بينما الأبن الرابع هو من ذوى الإعاقة الذهنية وأيضًا الأبن الخامس كذلك.

اقرأ أيضًا.. عيد الأم 2021| درة لوالدتها: أنت أول حب وحضن
https:www.her-news.com17195

روحية حبيب تعاني من أجل أبنائها
فهي تحملت المسؤلية الكاملة بعد هجر زوجها منذ أكثر 25 عامًا وتركها وحيدة، لم تكن مهمة الأم سهلة، حيث إنها سهرت الليالي من أجل رعايتهم، فضلًا عن أنها كانت تستيقظ من نومها لتطمئن عليهم خوفًا أن يخرج أحمد منهم فلا تستطيع العودة إلى البيت.

قصة روحية حبيب من الألم حتى التكريم
روحية حبيب امرأة ذاقت المر من أجل إخراج أبنائها نماذج يتشرف بهم المجتمع من خلال أنها استطاعت أن تحسن استغلال مواردها البسيطة جدًا من معاش زوجها التابع لوزارة التضمان "تكافل وكرامة"، بجانب تربيتها لبعض أنواع الدواجن بالمنزل لتأكل منها وتبيع جزءًا منها، مما يُساهم بشكل كبير في توفير دخلًا إضافيًا يعينها على أعباء الحياة.

ads
ads